الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الرياضة يكشف مصير الدوري الممتاز في ظل أزمة كورونا

وزير الياضة ا
وزير الياضة ا

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه تم وضع أكثر من سيناريو في حال عودة النشاط الرياضي بعد توقفه لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا.

وقال وزير الشباب والرياضة في تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس": "نحتاج لفترة تتراوح مابين ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الإعداد؛ استعدادًا لعودة بطولة الدوري الممتاز".

وأضاف أشرف صبحي: "ننتظر قرار مجلس الوزراء بشأن بطولة الدوري الممتاز أول يونيو المقبل، لكن عودة النشاط لن تكون قبل أغسطس؛ وذلك بسبب فترة الإعداد التي تحتاجها الأندية قبل استئناف النشاط".

واستطرد: "خوض 16 مباراة من بطولة الدوري الممتاز لن يكون قبل منتصف سبتمبر أو أول أكتوبر، على أن يتم البدء بعدها بأسبوعين في بطولة الدوري الممتاز الموسم الجديد".

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ يوجه رسالة نارية لـ «إعلام المصريين»

واختتم: "قرار عودة الدوري الممتاز يتم دراسته حتى منتصف يونيو المقبل، وقد يحدث سيناريو آخر بإنهاء الدوري الممتاز منتصف سبتمبر أو أول أكتوبر".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، قد أعلن في وقت سابق عن تأجيل مسابقة الدوري الممتاز لأجل غير مسمى؛ وذلك كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 49 نقطة، بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه نادي المقاولون العرب صاحب المركز الثاني بعد مرور 17 جولة من بطولة الدوري.