الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من مشاهدة المباريات لانتظار القرارات.. كيف تحول اهتمام مشجعي كرة القدم في مصر يوم الأحد؟

مباراة في الدوري الانجليزي - ارشيفية
مباراة في الدوري الانجليزي - ارشيفية

"زمان كنا بنستنى محمد صلاح دلوقتي بقينا نستنى رئيس الوزراء"، جملة قالها أحد رواد منصات التواصل الاجتماعي، بعد ترقب المصريون لاجتماع لجنة إدارة أزمة  فيروس كورونا اليوم.

 فقبل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، ووقف النشاطات الرياضية في كل دول العالم، كان يجلس محبو كرة القدم أمام شاشات التلفزيون، لمشاهدة مباريات الدوري الانجليزي الممتاز، خاصة وأن رياضة كرة القدم لها عدد كبير من المحبين والمشجعين في مصر، فكيف غير فيروس كورونا المستجد متابعات المصريين للبرامج على شاشات التلفزيون؟

 

السبت والأحد الممتاز

في الأوقات العادية، وقبل انتشار فيروس كورونا المستجد، كان يومي السبت والأحد يطلق عليهما "السبت الممتاز، والأحد الممتاز"، وذلك لأن قنوات التلفزيون كانت تنقل مباريات الدوري الإنجليزي، على أن يتم بث المباريات بدءا من الساعة 12 ظهرا إلى 12 منتصف الليل، ويستمر ذلك بدءا من شهر أغسطس وحتى شهر مايو، كما كان يبث عدد قليل من المباريات في منتصف الأسبوع.

وقف نشاط الدوري الإنجليزي

في شهر إبريل الماضي أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عن مصير مباريات البريميرليج، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، وتقرر إيقاف الدوري، وتبعها قرارات إلغاء دوريات في أوروبا، مثل الدوري البلجيكي والدوري الهولندي والدوري الفرنسي، والنشاط الرياضي في العالم كله.

اقرأ أيضا: فرج عامر: الكفاءة والانتماء لسموحة هما المعيار الوحيد للاختيار

 

من مشاهدة المباريات لانتظار القرارات

بعد توقف الأنشطة الرياضية، وبالتالي عدم إذاعة مباريات السبت الممتاز والأحد الممتاز، أصبح المصريون ينتظرون أحداثا وبرامج أخرى، لتصادف بعض أيام الأحد صدور قرارات رئيس الوزراء المذاعة على شاشات التلفزيون، بشأن الإجراءات الوقائية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما ينتظر المصريون اليوم  القرارات الجديدة لرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي بخصوص الحظر في أيام عيد الفطر المبارك، وموقف صلاة العيد.