الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مارا” و”ماركوس”.. أول متحولتان جنسيا تسعيان لاحتراف كرة القدم

ماركوس روخو
ماركوس روخو

في حادثة غريبة على عالم كرة القدم، تواجه المحتولات جنسيًا تحديات كثيرة، في المحاولة لإيجاد فرصة داخل اللعبة، في ظل الصعوبات التي تعيشها كرة القدم النسائية في محاولة الوصول لشعبية مثيلتها في الرجال.

وتسعي كلًا من مارا غوميز وماركوس روخو الشد بأزر كل من يعانين من نفس المشكلة، للدخول في عالم كرة القدم النسائية، بعدما استعطاعتا تحقيق حلم ممارسة كرة القدم، ومن ثم محاولة اللعب في أندية محترفة.

"حين بدأت لعب كرة القدم كان هناك الكثير من التفرقة والإقصاء والتنمر والإساءة اللفظية بالشوارع والمدرسة"، هكذا قالت "مارا" لاعبة الفريق الأول لكرة القدم بفريق سان كارلوي بجنوب العاصمة الأرجنتينة "يوينس ايرس".

وأضافت صاحبة الـ23 عاما، أنها استطاعت تحقيق حلمها بعدما تغلبت على العديد من المصاعب والصور النمطية الموجهة ضد المتحولات جنسياً.

وتابعت "مارا"، أنها دائمًا ما تواجه اتهام بتفوقها الجسدي كونها احدى المتحولات جنسيًا، الأمر الذي لا يؤهلهن للمنافسة في صفوف الأندية المحترفة.

أما ماركوس روخو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي يونيون ديل سوبوربيو في الأرجنتين، أكد على دعم أسرته الكامل في رغبته بتغيير اسمه وجنسه في بطاقته التعريفية، لكنه لم يقم بذلك الأمر حتى الأن.

"إذا كنت تعرف كيف تلعب الكرة، فهذا كل شيء"، هكذا أشار "روخو" إلى أن لعب كرة القدم يتعلق بإجادتها لا بأجناس لاعبيها.

اقرأ أيَضًا: بقرار وزير الرياضة.. لجنة طبية لبحث مستجدات أزمة كورونا

قال رئيس نادي يونيون ديل سوبوربيو، إن المتحولات يحتجن لبذل مجهود مضاعف للانضمام لعالم كرة القدم للمحترفات، مشيرا أنه يجب علر روخو ومارا تقديم شهادتين لاختبار هرموناتهن قبل الانضمام لأي فريق بشكل محترف.