الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

قبل استئناف البوندسليجا اليوم 16 مايو 2020.. تعرف على تاريخ مواجهات بروسيا دورتموند ضد شالكة في”ديربي الرور”

بروسيا دورتموند ضد شالكة
بروسيا دورتموند ضد شالكة

ينتظر اليوم عشاق وجماهير كرة القدم حول العالم أجمع، دقات الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، بفارغ الصبر، وبعد طول انتظار، لعودة منافسات اللعبة من جديد عبر بوابة الدوري الألماني الممتاز، بعد فترة توقف دامت لقرابة الشهرين، بعد جائحة فيروس كورونا المتسجد.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد اتخذ قراره بعودة مباريات البوندسليجا مجددًا، واستئناف الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، اليوم، بعد توقفه منتصف مارس الماضي.

ويتضمن اليوم عددًا من المباريات الهامة، في الجولة الـ 26 للبوندسليجا التي تنطلق اليوم 16 مايو 2020، وهي .

ويستضيف بوروسيا دورتموند نظيره شالكه، فى ديربى "الرور" على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في افتتاح منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني، في حين يتواجه فورتونا دوسلدورف ضد بادربورن، هوفنهايم ضد هيرتا برلين، لايبزيج ضد فرايبورج.

بالإضافة لمواجهات أوجسبورج و فولفسبورج، آينتراخت فرانكفورت و بوروسيا مونشنجلادباخ.

 

ديربي الرور

يرصد لكم "الطريق" في السطور التالية تاريخ مواجهات فريقي بوروسيا دورتموند ونظيره شالكه، في المباراة الأبرز في اليوم الأول للجولة الـ 26 للدوري الألماني الممتاز.

البوندسليجا

تواجه الفريقان في بطولة الدوري الألماني الممتاز في 95 مواجهة، حقق دورتموند الفوز في 33، في حين فاز شالكة في 32 آخرى.

وكان التعادل حاضرًا في 30 مباراة، آخرهم كان اللقاء الأخير بين الفريقان في أكتوبر 2019، على ملعب شالكة " فيلتينس ارينا".

أما عن مواجهاتهم في كافة البطولات المختلفة، الأوروبية والألمانية

فقد تواجه بروسيا دورتموند مع شالكه في 119 مباراة، حقق الأول الانتصار في 40 مواجهة، في حين تمكن شالكة من الفوز في 41 مواجهة.

وكان التعادل هو كلمة السر في 38 مواجهة آخرى.

أما عن ملعب مباراة اليوم "سيجنال إيدونا بارك"، التقى دورتموند بشالكه في 47 مباراة بالبوندسليجا ، فاز أصحاب الأرض في 20 منها و خسر دورتموند 12 لقاء و تعادل الفريقان في 15 مناسبة.

اقرأ أيضًا: مواعيد مباريات اليوم السبت 16 مايو 2020 والقنوات الناقلة

يدخل فريق بوروسيا دورتموند اللقاء فى المركز الثاني بجدول ترتيب البوندسليجا برصيد 51 نقطة جمعهم من 25 مباراة، فاز في 15 وتعادل في 6 وخسر 4، ويفصله عن بايرن ميونخ متصدر الترتيب 4 نقاط، والفارق بينه وبين لايبزيج صاحب المركز الثالث هو نقطة واحدة فقط.

بينما يدخل فريق شالكه اللقاء فى المركز السادس بترتيب جدول الدوري برصيد 37 نقطة جمعهم من 25 مباراة، فاز في 9 وتعادل 10 وخسر 6، مبتعدا بفارق نقطة واحدة فقط عن كل من فولفسبورج، وفرايبورج، وبفارق نقطتين عن هوفنهايم تاسع الترتيب.