الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

كلاكيت ثالث مرة.. وزارة الصحة تستقبل 30 طنا من المساعدات الطبية هدية من الصين

مساعدات الين
مساعدات الين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن وصول ثالث شحنة من الصين،  من المساعدات الطبية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد وذلك لتعزيز العلاقات بين الدولتين، والبحث عن سبل التعاون لمواجهة فيروس كورونا.

وقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الشكر جمهورية الصين الشعبية, على إرسالها لمساعدات طبية لمصر للمرة الثالثة، ما يؤكد على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تواجد في أثناء استلام الشحنة، كل من الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، نائبا عن وزيرة الصحة والسكان، والسفير الصيني بالقاهرة "لياو ليتشيانج"، والدكتور هاني سليم، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية.

كما أن الشحنة الثالثة من المستلزمات الطبية، أكبر حجمًا من الشحنتين السابقتين، فقد وزنت 30 طنًا، وجاء محتواها كالتالي: " مليون كمامة طبية، و150 ألف كمامة "N95"، و 70 ألف مجموعة من الملابس الطبية الوقائية، و 70 ألف فقاز طبي، بالإضافة إلى 70 ألف كاشف خاص بتحاليل فيروس كورونا المستجد، و1000 جهاز قياس درجة حرارة"، وقط عقمت بالكامل فور وصولها لمطار القاهرة.

وقد أرسلت جمهورية الصين الشحنة الأولى في شهر أبريل الماضي، وكانت 4 أطنان من المستلزمات الطبية الوقائية مكونة من" 20 ألف كمامة "N95"، و10 آلاف من الملابس الوقائية، بالإضافة إلى 10 آلاف كاشف خاص بفيروس كورونا المستجد"، أما الهدية الثانية فسلمت يوم الأحد الماضي وكانت 4 أطنان وتضمنت 70 ألف كاشف تحليل لفيروس كورونا، و 10 آلاف كمامة طبية "N95"، و10 آلاف مجموعة من الملابس الوقائية.

وأكد الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة خلال تواجده أن د تلك المستلزمات ستوزع على مستشفيات العزل، والصدر، والحميات، في كل محافظات الجمهورية،كما أشار السفير الصيني بالقاهرة "لياو ليتشيانج"، إلى أن إرسالها جاء بالتزامن مع الذكرى ال 64 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية

كما ذكر السفير الصيني تضامن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، لرئيس جمهورية الصين الشعبية، لمكافحة فيروس كورونا المستجد،كما أشاد بالإجراءات الاحترازية الفعالة التي اتخذتها مصر لمواجهة الفيروس منذ البداية، وهنأ الشعب المصري بمناسبة شهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا: عاجل/ الصحة: تسجيل 399 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 21 حالة وفاة

وقد زارت وزيرة الصحة والسكان جمهورية الصين الشعبية في الأول من شهر مارس الماضي محملة برسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهدية من الشعب المصري، عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، في إطار عمق العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى تبادل الخبرات حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.