الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 02:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| التضامن تكشف حقيقة وقف صرف المعاشات بسبب كورونا

معاشات
معاشات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، بقيادة الوزيرة نيفين القباج، مواصلة صرف المعاشات المستحقة لكبار السن والموظفين والمؤمن عليهم، دون إخلال بها، مؤكدة ان ذلك حق أصيل لصاحبه يكفله القانون ولا يجوز حرمانه منه أو وقف صرفه بأي حال من الأحوال.

 

اقرأ أيضا: صادرات البضائع والفاكهة والخضار تتخطى ٩٩ ألف طن في 24 ساعة

وزيرة التضامن

ونفت الوزارة في تقرير رصد الشائعات الصادر عن مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، وقف صرف المعاشات لبعض الفئات المستحقة، نتيجة تراجع الايردات المالية، بسبب أزمة فيروس كورونا حاليا، وتأثيرها على الاقتصاد المصري، وحركة العمل والتجارة والموارد المالية.

وأوضحت الوزارة، أن الدولة مستمرة، في التزامتها التي يستحقها كل اصحاب المعاشات.

 

وأكت الوزارة، على انتظام صرف المعاشات للمستحقين بكافة أشكالها في المواعيد المقررة.

 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه لن يتم المساس بأصحاب الدخل المحدود أو المستحقين للدعم الاجتماعي، في أية اجراءات مالية، وأشار في البيان التمهيدي للموازنة العامة للدول، إلى إنه سيتم زيادة المعاشات بنسبة 14% من أول يوليو المقبل وبتكلفة سنوية تقترب من 31 مليار جنيه، بالإضافة إلى ضم العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات.

 

وأوضح وزير المالية، أنه سيتم إعادة تسوية معاش الأجر المتغير بإضافة نسبة ٨٠٪ من العلاوات الخاصة غير المنضمة للأجر الأساسي لأصحاب المعاشات المنتهية خدمتهم اعتبارًا من ١/ ٧/ ٢٠٠٦ وحتى ٣٠/ ٦/ ٢٠١٦.

 خاصة وأن القانون قد صدر في وقت سابق من البرلمان بشكل رسمي، ووافق عليه  عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بتكلفة مقدرة بنحو 35 مليار جنيه للعام المالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وتزيد بعد ذلك بمقدار الزيادة السنوية لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات وحل جميع مشكلات منظومة المعاشات المتراكمة عبر عشرات السنين، ويتم تمويلها من قسط فض التشابكات المالية بقيمة 170 مليار جنيه.