الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية: لا شئ سيوقف كرة القدم.. ومونديال الأندية لا يمكن إقامته

كونميبول
كونميبول

صرح الباراجوياني أليخاندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، أن استئناف البطولات القارية في القارة الجنوبية يتطلب عدد من الشروط التي لن تتوفر خلال الوقت الحالي، وذلك بسبب الإجراءات التي يتبعها العالم كله بعد جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، ومنها حرية التنقل بين الدول الـ 10 المشاركة في تلك المنافسات.

وقال رئيس الكونميبول في تصريحاته لشبكة "راديو لا ريد" عقب اجتماعه بأعضاء الاتحاد عبر تقنية الفيديو كونفرانس: "تم الحديث عن الوضع في كل بلد لمناقشة استئناف بطولتي كوبا ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا".

وأضاف: "يجب أن تكون هناك تصاريح وحرية تنقل بين الدول.. إذا استؤنف نشاط الكرة في الدول فمن الممكن أن تستأنف أيضًا بطولتي كأس ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا.. ونحن نعمل في الوقت الحالي على بروتوكول طبي".

وتابع أليخاندرو دومينجيز: "لا شيء سيوقف كرة القدم، وبخصوص تصفيات مونديال قطر 2020، لقد طلبنا من فيفا المزيد من الوقت للانتهاء من هذه التصفيات".

اقرأ ايضًا: عاجل| وزير الرياضة البريطاني يلمح لعودة البريميرليج في يونيو

واختتم: "من المستحيلات إقامة مونديال الأندية هذا العام، نتوقع بأن يتم إقامتها في وقت آخر، لأن هناك أشياء أخرى أكثر أهمية، فضلًا عن أن جميع مسابقات الفيفا تم تأجيلها للعام المقبل".