الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عبد العزيز زبدة” الدوري الروماني.. قصة أبدن حارس مرمى لعب كرة القدم عنوة وقتل مدربه

دانيال باديسلاف
دانيال باديسلاف

ربما يعرف الكثير شخصية "عبد العزيز زبدة"، الذي طل علينا رمضان الماضي من خلال المسلسل الكوميدي "الوصية".

عبد العزيز زبدة ذلك الشاب العاشق لكرة القدم، حلمه الوحيد كان المشاركة في بطولة كأس العالم مع المنتخب المصري في روسيا 2018، بعد غياب دام 29 عاما.

لكن حلمه اصطدم بواقع أليم، هو وزنه الزائد الذي تسبب خسارة فريقه "غزل البنات" الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بنتيجة ثقيلة، بسبب عدم قدرته على اللعب، وبعد عدة محاولات فاشلة لممارسة كرة القدم تقبل "زبدة" حقيقة لأنه لن يتمكن من اللعب بهذا الوضع.

كل الأحداث السابقة دارت في إطار كوميدي من وحي خيال المؤلف، لكنه لم يكن يعلم أن عن العزيز زبدة متواجد بالفعل، وتحديدًا في الدوري الروماني.

دانيال باديسلاف حارس مرمى روماني يصل وزنه إلى 130 كيلوجرامًا، يلعب في نادي دينامو سبختفيتا في دوري الدرجة الثانية، قبل أن يتسبب الحارس في هبوط فريقه للدرجة الرابعة.

قالت تقارير صحفية إن مسوؤلي النادي الروماني عجزوا عن طرده من الفريق، كونه أحد ملاك النادي ومموليه.

وبدأ "دانيال" لعب كرة القدم كرأس حربة في خط الهجوم، لكنه قرر اللعب كحارس مرمى لاحقًا، بسبب عدم قدرته على الركض ومجاراة اللاعبين.

اللعب في خط الهجوم كرأس حربة لكنه قرر الانتقال لِحراسة المرمى لعدم قدرته على الركض ومجاراة اللاعبين.

وقالت التقارير إن حركة اللاعب البطيئة وعدم قدرته على إمساك الكرة، اضطرت المدربين للعب بسبعة مدافعين وثلاثة في خط الوسط، وغياب المهاجمين.

اقرأ أيضًا: منع البصق وتبادل القمصان.. اتحاد أمريكا الجنوبية يصدر تعليمات صارمة قبل عودة البطولات

ولم يكتفِ "دانيال" الأعلى أجرًا في النادي بين زملائه، عند هذا الحد فقد تسبب الحارس في تقديم 4 مدربين استقالتهم، وتوفى آخر بسبب نوبية قلبية، واعتزل أحد لاعبي النادي اللعب نهائيًا.