الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

تعرف على تفاصيل المشروع القومي للبتلو بعد إعلان وزارة الزراعة عنه

بتلو
بتلو

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة تكثف حملاتها حول منع ذبح البتلو وتسمين الحيوانات أقل من 400 كيلو جرام.

وأوضح سليمان تفاصيل مشروع البتلو، قائلا إن السنوات الماضية كان يتم ذبح 550 ألف رأس حيوان بتلو سنويا، مشيرا إلى أن وزن الرأس البتلو التي تتراوح بين 80 إلى 120 كيلو تعطي نسبة لحم صافي تتراوح بين 40 إلى 60 كيلو، ما يعادل 50% من الوزن الطبيعي.

اقرأ أيضا: عاجل| ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 13 مايو 2020

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الوزارة قامت بتشكيل مجلس لمشروع البتلو وإقراض المزارعين بفائدة 5%، وذلك للاستفادة من تسمين العجول التي تتنوع بين الأبقار والجاموس، مشيرا إلى أن هذا المجلس سوف يشكل تنمية رأسية للحيوانات.

وأشار إلى أن عملية الاستيراد تتم من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية طبقا للمعايير والضوابط الصحية والبيطرية، ويتم حجر الحيوانات في المحاجر الخاصة في الجهاز، والمستفيدين يتقدمون للاستفادة من المشروع في أقرب إدارة زراعية منها أو أقرب فرع بنك زراعي، ثم يتجه للمحاجر التابعة للجهاز ويعاين الحيوانات ويحدد عددها، وفور استلامه للحيوانات يتم تأمين وتكثيف المتابعات الميدانية المجانية.

اقرا أيضا :سوق الذهب يترقب قرار المركزي الامريكي.. أسعار المعدن الأصفر العالمية تستقر اليوم

وأكد رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن المشروع القومي للبتلو نتج عنه ما يسمى بالبروتوكول الرباعي الذي تم تفعيله العام الحالي، بين وزارتي الزراعة والتموين والبنك الزراعي وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأوضح أن الهدف الأساسي من المشروع توزيع عجول الماشية المستوردة والتي تمتاز بسرعة النمو والتي تم تحسينها وراثيا للتسمين على صغار المزارعين والمربين والمزارع.