الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:23 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة.. الزمالك مرشح للمشاركة في كأس العالم للأندية

فريق الزمالك
فريق الزمالك

وقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في أزمة كبيرة، بسبب تحديد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ممثلة عن القارة الإفريقية، بعد تأجيل منافسات دوري أبطال أفريقيا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكشف موقع "الصريح أونلاين" التونسي، أن الاتحاد الأفريقي يدرس إدراج نادي الترجي التونسي باعتباره بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، والوداد المغربي وصيف النسخة الماضية والزمالك بطل كأس الكونفدرالية، ضمن القائمة المرشحة للمشاركة في بطولة العالم للأندية 2022.

وتابع التقرير أنه على الرغم من نفي مسؤولي الكاف، والعديد من الجهات الرسمية، حسم الأسماء المشاركة، إلا أن الفرق السابقة هي الأقرب للمشاركة في ظل تأجيل نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال.

تقام بطولة كاس العالم للأندية في عام 2022 بنظامها الجديد بمشاركة 3 أندية أفريقية، حيث تنقسم الأندية الـ24 المشاركة في البطولة إلى 8 مجموعات من 3 فرق يتأهل منها الأوائل فقط إلى ربع النهائي بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرر تأجيل بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها صيف 2021 بالصين لمدة عام، لتقام في صيف 2022.

اقرأ أيضًا: بعد تدخل أبو ريدة.. الأهلي يتسلم 350 ألف دولار من الاتحاد الإفريقي

ومن المقرر أن تلعب منافسات كأس العالم للأندية، عقب نهائيات كأس العالم قطر 2022، المقرر انطلاقها في الشتاء، على أن تقام النسخة التالية من مونديال الأندية عام 2025.