الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قبل إطلاقه.. ما الفرق بين المؤشر الجديد EGX 100 EWI و EGX 100؟

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تبدأ البورصة المصرية، اليوم الأحد، تدشين مؤشرا جديدا متساوي الأوزان "EGX 100 EWI"، لقياس أداء أفضل 100 شركة في البورصة المصرية، وتعزيز فرص نمو وتطور صناعة صناديق الاستثمار عبر تنويع الخيارات الاستثمارية أمامهم وتمكينهم من دقة قياس أداء محافظهم الاستثمارية، وفقا لما قاله محلل أسواق المال، فما الفرق بين المؤشر الجديد EGX 100 EWI و EGX 100؟.

 

في هذا السياق، قال خالد عزت محلل أسواق المال، في حديثه مع "الطريق" إن الفرق بين المؤشر الجديد ”EGX 100 EWI”والمؤشر السابق EGX100 ، هو أن المؤشر الجديد لا يحسب فقط العائد من خلال ارتفاع سعر السهم أو انخفاضه مثل المؤشر EGX100 .

وتابع محلل أسواق المال، " يتيح المؤشر الجديد EGX 100 EWI إمكانية استحداث المنتجات المالية كصناديق مؤشرات"، مؤكدا أنه يتماشي مع متطلبات السوق الحالية.

 

اقرأ أيضا: أسعار صرف اليورو في البنوك اليوم الأحد 10 مايو 2020

وأكد عزت، أن مديري الصناديق رحبوا بوجود مؤشر مرجعي متساوي الأوزان للترويج لوثائق صناديقهم الاستثمارية، و يساعد المؤشر الجديد EGX 100 EWI في تعزيز فرص نمو وتطور صناعة صناديق الاستثمار عبر تنويع الخيارات الاستثمارية أمامهم وتمكينهم من دقة قياس أداء محافظهم التي تستهدف المؤشر.