الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كرارة والعوضي ملوك التريند.. كيف تطورت المسيرة الفنية لأبطال ”الاختيار”؟

أحمد العوضي وأمير كرارة
أحمد العوضي وأمير كرارة

حقق مسلسل "الاختيار" نجاحًا كبيرًا واستطاع أن يستحوذ على اهتمام الجمهور متصدرًا قائمة الأعلى مشاهدة ضمن سلسة مسلسلات رمضان هذا العام حيث يتناول لأول مرة في تاريخ الدارما المصرية حياة الشهيد البطل أحمد المنسي الذي توفي أثناء التصدي لهجوم إرهابى فى سيناء، كما  يبرز المسلسل تضحيات رجال القوات المسلحة المصرية.

واستطاع أبطال المسلسل أن يقدموا أداء باهر وقوي، بالإضافة إلى العمل بيتر ميمي، الذي  نجح في تصوير المشهد بصورة فنية متميزة، واستطاع أن يمزج بين الدراما والصورة الحقيقية ليقدم صورة نابضة عن المشهد في سيناء.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف وآخرين وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي.

ويعرض "الطريق" في السطور التالية معلومات عن أبرز نجوم الاختيار وهم أمير كرارة وأحمد العوضي

أمير كرارة

من عالم الإعلانات إلى كومبارس في فيلم "بخيت وعديلة" الجزء الثالث مع الفنان عادل إمام ثم حقق شهرة كبيرة كمذيع في برنامج ستار ميكر عام 2002 ليقرر أن يقتحم عالم التمثيل من خلال ست كوم "شباب أون لاين" في نفس العام ليشارك بعدها بعام في مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" ثم مسلسل "العمة نور" وفي عام 2004 قدم "أحلى الأوقات" لتتوالى عليه الأعمال الفنية عاما بعد عام.

أمير كرارة من مواليد 10 أكتوبر عام 1977، في حي مصر الجديدة، تخرج من كلية السياحة والفنادق، وكان عاشقًا للكرة الطائرة ، لكن سرعان ما تغيرت ملامح أحلامه واقتحم عالم التمثيل ليصبح الآن من أقوى وأهم نجوم جيله بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في السنوات الأخيرة.

من عام 2004 حتى عام 2010، شارك أمير كرارة في عدد من المسلسلات والأفلام حيث شارك في مسلسل "اللي اختشوا ماتوا" كما شارك في فيلم "زكي شان" مع الفنان أحمد حلمي وحسن حسني 2005، وغيرها ليعود من جديد في عام 2011 ويقدم برنامج "فاكر ولا لا".

وشارك في مسلسل "المواطن أكس" عام 2011 الذي حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وهو من من إخراج محمد بكير وعثمان أبو لبن، ومن تأليف محمد ناير، وبطولة يوسف الشريف وإياد نصار و أروى جودة ومحمود عبد المغني وعمرو يوسف.

وفي عام 2012 أعادت الشركة المنتجة لمسلسل المواطن اكس التجربة مع معظم طاقم العمل ذاته من خلال مسلسل "طرف تالت" من إخراج محمد بكير، وحقق ايضا نجاحا كبيرا.

ومنذ عام 2017 حتى 2019 حققت سلسلة مسلسل كلبش بأجزائه الثلاثة نجاحًا كبيرًا وأصبح أكير كرارة من أهم نجوم جيله، ومنافسًا قويا في الدراما الرمضانية.

وفي عام 2018 فيلم "حرب كرموز" من إخراج وسيناريو بيتر ميمي، وبعدها بعام قدم فيلم "كازابلانكا" من إخراج بيتر ميمي أيضا وتاليف هشام هلال.

واستكمالًا لنجاح سلسلة كلبش في موسم رمضان للعام الرابع على التوالي يتربع على العرش محققًا نجاحا كبيرًا أشاد به الجمهور والنقاد من خلال تأدية شخصية البطل أحمد المنسي والتي ظهر فيها بشكل كبير أدائه الفني بعدما كان يعتمد إلى حد ما على قدرته البدنية في أعمال الأكشن.

ويعد المسلسل استكمالا للنجاح الذي حققه أمير كرارة مع المخرج بيتر ميمي وباهر دودار، حيي يعد التعاوان الرابع على التوالى بين أمير كرارة وباهر دويدار وبيتر ميمي بعدما قدموا سويًا مسلسل "كلبش" بأجزائه الثلاثة، بينما يعد العمل السادس الذى يجمع كرارة وبيتر حيث تعاونا فى السينما أيضًا خلال فيلمى "حرب كرموز" و"كازابلانكا".

أحمد العوضي

أحمد العوضي كان ملاكمًا فى بداية حياته لكن سرعان ما تغيرت أحلامه هو الأخير تخرج من كلية التجارة بجامعة حلوان عام 2006، من مواليد ديسمبر عام 1985 فهو يبلغ من العمر 34 عاما، رشحه الفنان نور الشريف ضمن مجموعة من الوجوه الجديدة في مسلسل "متخافوش" 2009، ثم الدالي الجزء الثالث 2011، كما شارك بعدها في مسلسلات "ميراث الريح" 2013، و"السبع وصايا" 2014.

توقف فترة طويلة عن التمثيل وصلت إلى ٥ سنوات، ليعود بالمشاركة فى مسلسل "السبع وصايا" عام ٢٠١٤، الذي كان له عامل قوي ومهم في تعريف الجمهور عليه، ثم قام بدور "العهد" عام ٢٠١٥ وشارك في الميزان.

وشارك في مسلسل "الحصان الأسود" مع أحمد السقا ومسلسل "أرض جو" مع غادة عبد الرازق، ومن أبرز أعماله دوره فى الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، والذي حقق شهرة وانتشارًا عربيًا كبيرًا ليتصدر التريند.

اقرأ أيضًا: ضياء عبد الخالق لـ”الطريق” واجهنا صعوبات كثيرة في تصوير الاختيار.. وأرفض تصنيفي في أدوار الشر

وفي مسلسل الاختيار هذا العام حقق قفزة فنية هائلة حيث استطاع أن يلفت نظر الجمهور وأشاد بدوره النقاد والمشاهير حيث أتقن الدور وجسده ببراعة يقدم العوضي شخصية الإرهابي هشام عشماوي، ومن براعة اتقانه الشخصية هاجمه عدد كبير من الجمهور.

موضوعات متعلقة