الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة نبيه: لم أسجل في مرمى الزمالك في نهائي الكأس بسبب انضمامي للفريق

اسامة نبيه
اسامة نبيه

استعاد أسامة نبيه، لاعب الزمالك السابق، والمدرب العام السابق للمنتخب الوطني، ذكرياته في بداية عودته للزمالك صيف 2002، خلال تواجده ضيفًا بإحدى البرامج التليفزيونية لقناة "أون تايم سبورتس".

وقال أسامة نبيه:" انتقلت للكويت الكويتي مطلع موسم 2002/2001 بعد تألقي في دورة ودية بنادي المقاولون العرب في مباراة انتهت بالفوز على الأهلي 4-1 أمام تشكيلة تضم لاعبين شباب مثل شريف إكرامي ومحمد فضل".

وواصل:" قررت الرحيل لإصراري على اللعب كرأس حربة بعد توظيفي مع الزمالك في عدة مراكز مثل الظهير الأيمن والأيسر ولاعب الوسط وغيرها، تجربتي في الكويت لم تستمر سوى 4 أشهر لأن الدوري هناك كان يضم 7 أندية فقط، وكان يتبقى بطولتين للكأس لكن رفضت الانتظار للعب مباراة كل شهرين، لذا انتقلت إلى المحلة في يناير 2002 ولعبت معه لأربعة أشهر".

وأردف لاعب الزمالك السابق:" في نفس الموسم خسر الزمالك أمام الأهلي 1-6 وكانت صدمة العمر، بينما تسببت مع زملائي في المحلة بإضاعة لقب الدوري على الأهلي حيث تعادلنا 1-1، وذهبت البطولة للإسماعيلي".

واستطرد:" قدمت أداء مميزًا مع المحلة وكان الفريق يشارك في بطولة إفريقيا وتأهلنا لمواجهة الزمالك في قبل نهائي كأس مصر، كنت أعلم أنني سأنتقل للزمالك بعد مباراتنا في الكأس، جانبني التوفيق في بعض الفرص وفي البعض الآخر قلبي لم يطاوعني على التسجيل".

واستكمل:" لقد سنحت لي عدة فرص سهلة أمام المرمى، لدرجة أنني قلت في إحدى المرات لإبراهيم حسن، شتت الكرة من أمامي، وانتهت المباراة بفوز الزمالك 2-1 وتأهل للنهائي وفاز بالكأس على حساب بلدية المحلة".

التؤام سبب تشتيت الأبيض

وضح أسامة نبيه في تصريحاته أن انضمام التؤام إبراهيم وحسام حسن للقلعة البيضاء تسببا في خسارة عدد كبير الألقاب، وكانا سببًا في تشتيت الفريق، والمشكلات بين اللاعبين خلال الفترة من 2001 إلى 2004.

وقال نبيه:" حالة الاستنفار لم تكن موجودة من قبل في التدريبات، تشعر وكأننا نريد إقناع التوأم بأننا أفضل وأقوى بهما أو بدونهما، تواجدهما في الفريق أحدث حالة غير مسبوقة، إنهما يرفضان الخسارة في مباراة للطاولة".

وواصل:" قبل قدوم التوأم للزمالك، كان لا يمر موسم وإلا كنت فائزا مع الفريق ببطولة، أما في المواسم السبعة التي توج بها لقب الأهلي بالدوري في فترة التسعينيات كنا نفوز عليه في الدوري مثلما حدث في 1994 و1996".

اقرأ أيضًا: عاجل | اتحاد الكرة يحسم مصير الدوري رسميًا

واختتم:" فالفوز على الأهلي كان يعد كالبطولة أحيانا بالنسبة لنا أو كما يقال "عكننة الموسم" حتى لو الدوري كان سيتوج هو به".