الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النيابة تباشر التحقيقات في حريق محل بالبحر الأعظم

الحماية المدنية -ارشيفية
الحماية المدنية -ارشيفية

تباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة، صباح اليوم الأربعاء، 6 مايو، تحقيقاتها في واقعة حريق هائل داخل محل زيوت سيارات ملحق به مغسلة بشارع البحر الأعظم بدائرة قسم الجيزة.

وأمرت النيابة، باستدعاء صاحب المحل وبعض العاملين به، وكذلك عدد من شهود العيان لسماع أقوالهم حول الواقعة، كما طالبت بسرعة إعداد تقرير مفصل بقيمة الخسائر الناتجة عن الحريق لإرفاقه بملف القضية.

اقرأ أيضًا: حوادث الطريق| بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص بينهم طفلين فى حادث تصادم بالبحيرة

تعود تفاصيل الحريق عندما تلقى غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تحت إشراف اللواء طارق مرزوق، مدير الأمن، إشارة من شرطة النجدة تفيد بتصاعد أدخنة كثيفة من إحدى المنشآت بشارع البحر الأعظم بكورنيش النيل.

وانتقل على الفور رجال الحماية المدينة لمكان الواقعة، كما تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء بلغ عددهم، بالإضافة إلى مجموعة من رجال الإطفاء.

وأضافت التحقيقات، أنه تم فرض كردونا أمنيا ليتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتم الاستعانة بخزاني مياه للسيطرة على الحريق بعدما ارتفعت ألسنة النيران لأمتار نظير لوجود مواد سريعة الاشتعال، وقام رجال الشرطة بإخلاء عقار سكني مجاور لموقع الحريق الذي امتد إلى شقة سكنية بالطابق الثاني ومغسلة.

وأسفر الحريق إلى سقوط جدار إحدى العقارات، كما امتد لباب المسجد القريب من مكان الحريق الأمر الذي دفع رجال الإطفاء إلى فصل التيار الكهربائي عن المكان منعا لحدوث انفجار.

اقرأ أيضًا: محاكمات اليوم | ”أحداث مسجد الفتح” و”منع التصرف بأموال حسن نافعة”

تم إجراء عملية تبريد لمكان الحريق منعا لتجديد اشتعال النار، وتحرر محضر بالواقعة وإخطار النيابة للتحقيق.