الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:38 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| أسعار بورصة الدواجن في آخر تحديثات اليوم الأربعاء 6 مايو 2020

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

استقرت أسعار الدواجن اليوم الأربعاء، 6 مايو 2020، في السوق المحلي المصري، بعد زيادة طفيفة نتجت عن زيادة الطلب، في بداية شهر رمضان الكريم، وفق آراء عدد من التجار.

 

اقرأ أيضًا: صناعة الملابس: المبيعات تراجعت 15% خلال مارس وإبريل

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن نسبة استهلاك الدواجن في رمضان، تقلصت عن أشهر رمضان سابقا، نتيجة توقف العزومات والمناسبات الرمضانية المختلفة.

 

 

وقالت شعبة الثروة الداجنة، إن السبب في ارتفاع، أسعار الدواجن، هو الحلقات الوسطية بين انتقال الدواجن بين التجار وبعضهم البعض، موضحة أن كيلو الدواجن من المزرعة سجل نحو 28-30 جنيهًا للكيلو، مؤكدة أن الإنتاج اليومي من الدواجن يبلغ 4 ملايين فرخة.

 

 

وأكد تجار محال التجزئة، بالقاهرة، أن الأسعار ارتفعت مع دخول شهر رمضان، نظرا لوجود مصاريف تشغيلية وارتفاع أجرة العمال، لافتين إلى أن يومية العامل تبلغ 200 جنيه يومياً، موضحين أن سعر كيلو الدواجن في المزرعة سجل 28 جنيها، في المتوسط بالنسبة للفراخ البيضاء، بينما سجلت الفراخ البلدي 40 جنيها للكيلو من المزرعة.

 

 

ووفق تجار التجزئة، تباع الدواجن في محلات البيع، للمستهلكين، بنحو 34- 36 جنيها للكيلو الواحد، بالنسبة للدواجن البيضاء، بينما البلدي ما بين سعر 46 جنيها لـ50 جنيها للكيلو الواحد، ويبلغ سعر البانيه ما بين 80 لـ85 جنيها للكيلو، مرتفعا بنسبة 10 جنيهات خلال أسبوع واحد.

 

وبحسب شعبة الثروة الداجنة، تراوح سعر الكتكوت بين 9 جنيهات و 11 جنيها للكتكوت الواحد في حين سجلت سعر كرتونة البيض نحو 31 جنيها في المزرعة، وتباع للمستهلك في المحلات العادية بسعر بين 36 - 38 جنيها.

 

وأكدت شعبة الثروة الداجنة، بالغرفة التجارية للقاهرة، ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويا، موضحة أن استهلاك المواطنين من الدواجن يرتفع خلال شهر رمضان ليصل إلى 140 ألف طن، مشيرا إلى أن هناك ارتفاع في الطلب من جانب المواطنين.

 

وأوضحت وزارة الزراعة، أن متوسط إنتاج الدواجن السنوي، يبلغ نحو 1.4 مليار دجاجة تلبي 97% من احتياجات البلاد بحجم استثمارات في القطاع تقترب من 90 مليار جنيه.

 

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، إن أسعار الدواجن المجمدة تبلغ 37 جنيها في المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة، لافتا إلى أن احتياطي اللحوم المجمدة يكفي 4 أشهر ونصف.

 

موضوعات متعلقة