الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكايات شادية في رمضان زمان.. فطرت في أول يوم وكانت تحرص على شراء الفوانيس

شادية
شادية

يرتبط شهر رمضان الكريم، بكثير من الذكريات العالقة في أذهان الجمهور والفنانين وحرص بعضهم على أن يحكي بعض ذكرياته مع الشهر الكريم من بينهم الفنانة الراحلة شادية التي حكت بعض ذكرياتها في أيام رمضان لمجلة الكواكب عام 1977.

حكت شادية أنه في أحد الأعوام تناولت الطعام في نهار أول يوم رمضان، وحينها كانت تقيم مع أسرتها في مدينة انشاص، ووقتها لم يتم التأكد من توقيت بدء أول أيام رمضان، حيث تبين أن الرؤية لم تثبت بعد.

لذلك قامت والدتها بطهي الطعام، وبالفعل أجتمعت الأسرة وتناولت الطعام، ثم فوجئوا بشيخ أحد مساجد أنشاص غاضبًا ثائرا وهو يلعن أن اليوم كان أول أيام صيام شهر رمضان".

ومن هنا قام والدها بتنبيه الجميع بأن يكفوا عن الطعام حتى موعد الإفطار، على أن يصوموا يوما آخر قضاء، وقالت شادية أنها ظلت تشعر بالعطش الشديد بعد تناول الوجبة الدسمة بالإضافة لأن اليوم كان شديد الحرارة.

وذكرت شادية أن من طقوس الشهر الكريم بالنسبة لها شراء الفوانيس، وفي كل عام كانت تقتني أنواعا جديدة ومختلفة، تحتفظ بها للعام التالي، وكانت أكثر فانوس محببًا لها "أبو شمعة"، وكان زوجها الفنان الراحل صلاح ذو الفقار حريصا على إهدائها هذا الفانوس كل عام.

اقرأ أيضًا: مسلسل ”بـ100 وش” يتصدر التريند.. 7 أسباب جعلت الجمهور يسعد بنجاح عملية نصب عمرو وسكر

وصرحت شادية أن من طقوس الشهر الكريم بالنسبة لها ألا تعمل في شهر رمضان، حيث كانت تبعتد عن التمثيل في هذا الشهر، وتحرص على أن تلبي احتياجات منزلها.