الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:57 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة.. الجوانتيات قد تساهم فى الإصابة بفيروس كورونا (فيديو)

القفازات وكورنا
القفازات وكورنا

نشر طبيب فى هيئة الصحة البريطانية، مقطع فيديو يشرح فيه طريقة انتقال فيروس كورونا من خلال القفازات وأن ارتداءها فى السوبر ماركت لن يحميك من الفيروسات التاجية، وذلك باستخدام قلم تحديد لتوضيح كيف تتراكم الجراثيم عند لمس الأشياء.

وشارك الطبيب جراح كاران راج، مقطع الفيديو على تطبيق التيك توك، ليشرح للناس لماذا من الأفضل الاستمرار فى غسل يديك بانتظام لوقف انتشار المرض، وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتتوافق تعليقاته مع توجيهات هيئة الصحة، والتي تنص على أن عناصر مثل أقنعة الوجه والقفازات تلعب "دورًا مهمًا جدًا''، ولكن فى البيئة السريرية، ولا تزال الأدلة قليلة بشأنها فى الخارج ولكنها مفيدة للجمهور بشكل عام.

اقرأ أيضًا: ”غياب الإجراءات الوقائية”.. شهود عيان يكشفون لـ”الطريق” حال المستشفيات قبل إغلاقها للتطهير

وأضاف، أنه فى حالة الحصول على القفازات الخاصة بك، وأنت في السوبر ماركت فبالتأكيد ستلامس الأشياء والأسطح المختلفة والتى من الوارد أن تكون حاملة للفيروس، وقد تذهب يديك إلى عينك أو أنفك، لذلك من الأفضل غسل اليدين باستمرار عن ارتداء قفازات.

واستخدم الدكتور راج، قلم تحديد لتوضيح كيفية تراكم الجراثيم على سطح القفاز، ويشرح بأن الجراثيم تستمر فى لمس المزيد من الأشياء طوال اليوم بنفس القفاز، وتتراكم عليه الجراثيم فى كل مكان، حتى يصبح مليئا بالجراثيم أكثر مما أن تغسل يديدك فى كل مره.

وأشار إلى أنه يمكن استخدام عجلة القيادة للسيارات وغيرها أثناء ارتداء هذه القفازات، ويمكن بعد ذلك أن تلامس يدك عن طريق الخطأ وتنقل العدوي لنفسك.

واختتم الدكتور راج بقوله، اغسل يديك فقط، وكن حذرًا، وكن آمنًا، واجتذب الفيديو حوالي 372 ألف مشاهدة، وأكثر من 22.3 ألف إعجاب.

جدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية (WHO)، تري أن أفضل طريقة لمنع انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 هي غسل يديك بشكل متكرر، بشكل مثالي بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، بالإضافة إلى تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك بيديك لمنع الفيروس من دخول جسمك.