الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة صادمة.. لاعبو كرة القدم يواجهون خطرا مميتا بسبب كورونا (صورة)

لاعب كرة قدم
لاعب كرة قدم

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن أن لاعبي كرة القدم والرياضيين بشكل عام أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، بسبب التدريبات البدنية الشاقة التي يؤدونها.

وقالت صحيفة "برينتج" الإيطالية، أن التدريبات البدنية التي يؤديها اللاعبون، تزيد من معدل استنشاق الفيروسات وتوجيهها إلى المناطق السفلية من الرئة.

وأشارت الصحيفة أن الباحثون المختصون في أمراض المناعة والرئة، أثاروا تساؤلات حول سلامة اللعب وعودة النشاط الرياضي في ظل استمرار نشاط الفيروس على نطاق واسع.

أكد الباحثون أن الرياضيين المحترفين بالتحديد أكثر عرضة من الأفراد العاديين، للإصابة بالفيروس بسبب تدريباتهم الشاقة المستمرة.

وأوضحت أن الرئة المثالية للرياضيين المحترفين تميل نحو الاستنشاق العميق للعوامل المعدية، لذلك يمكن لفيروس كورونا أن ينتشر بسهولة أكبر في أعماق الرئة خلال التدريبات الشاقة.

وأضاف الباحثون: "ليس من قبيل الصدفة أن يصاب عدد كبير من لاعبي كرة القدم المحترفين بالحمى، السعال الجاف، التوعك، وصعوبات في التنفس في بعض الحالات، بعد ساعات قليلة من آخر مباراة رسمية لهم".

اقرأ أيضًا: لوكا مودريتش: آمل أن نخرج من هذه الجائحة في أقرب وقت

وكشفت الصحيفة وفقًا للباحثين أن اللاعبين المصابون بالفيروس، من الممكن ألا تظهر عليهم أعراض، لكن قد تسوء حالاتهم بسبب دخول الفيروس لأعماق الرئة.