الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:27 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصادر: ترشح أبو ريدة لـ”الجبلاية” تمهيد لمنافسة أحمد أحمد على رئاسة ”كاف”

ابو ريدة وأحمد أحمد
ابو ريدة وأحمد أحمد

أعلن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة لقدم السابق، وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي، منذ أيام قليلة، ترشحه لانتخابات الجبلاية القادمة.

ومن المقرر أن تقام انتخابات الجبلاية الفترة المقبلة، وتعيين مجلس جديد بدلًا من اللجنة الخماسية المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني.

وأكد مقربون من هاني أبو ريدة، أن خوضه انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم، بالأساس تأتي ليكون مؤهلًا لخوض انتخابات الاتحاد الإفريقي "كاف" لمنافسة الملغاشي أحمد أحمد.

وكان أبو ريدة، قد صرّح في وقت سابق أنه شرف لكل مصري أن يكون بلاده متواجدة على الساحة الإفريقية، مؤكدًا أنه لديه النية للترشح في انتخابات الاتحاد الإفريقي المقبلة، ولكن الأمور مرتبط بعدة عوامل مختلفة.

اقرأ أيضًا: هاني أبو ريدة يعلن ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة

وقال أبو ريدة إن الترشح لانتخابات "كاف" أمر صعب، ويجب معرفة موقف الدول الإفريقية ومدى دعمها لي، والتواصل مع مسؤولي الدولة المصرية قبل اتخاذ هذا القرار.

الجدير بالذكر أن هاني أبو ريدة، ومجلسه قد تقدموا باستقالتهم من رئاسة اتحاد الكرة الصيف الماضي، بعد خروج منتخب مصر الأول من دور الستة عشر، ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وعلى الجانب الآخر أكدت مصادر قوية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استقرار أحمد أحمد رئيس الاتحاد الحالي، على خوض الانتخابات المقبلة لـ"كاف" المقرر إقامتها عام 2021، بعد فوزه بمعركة 2017، التي قضى فيها على الأسطورة الكاميرونية عيسى حياتو.