الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

ذكريات القطبين في رمضان.. الأهلي يقهر الوداد المغربي (فيديو)

الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي

كانت جماهير القلعة الحمراء في مصر والقارة الإفريقية من المفترض أن تكون على موعد مع مباريات حية للنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا التي توقفت منافساتها عند الدور نصف النهائي المصري المغربي الخالص، حيث حجزت كل من مصر والمغرب مقعدين لقطبي الكرة المحلية، والتي تأجلت حتى إشعار آخر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وعلى ذكر مباراة الأهلي ضد الوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال للنسخة الحالية 2020، نستعرض أبرز لقاءات الفريقين التي شهدها شهر رمضان الكريم مسبقًا، وهما لقاءات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2017، حيث تقابل الأهلي ضد الوداد في ثلاث مواجهات مباشرة في تلك النسخة، التي توج الوداد في نهايته بالأميرة السمراء.

كانت القرعة التي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد تسببت في تواجد الفريقين في مجموعة واحدة بجانب كل من زاناكو الزامبي والقطن الكاميروني، ضمن المجموعة الرابعة.


ثنائية الأهلي في لقاء الذهاب

يستعرض "الطريق"لكم اليوم مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي ضمن منافسات المجموعة الرابعة لمرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

خاض الفريقان مباراة الذهاب على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات من بطولة دوري الأبطال، والتي أقيمت يوم 4 يونيو 2017، 9 رمضان 1438.
وكان الأهلي قد افتتح دور المجموعات بالتعادل السلبي مع زاناكو في برج العرب، ثم الفوز على القطن في جاروه بهدفين دون رد، بينما افتتح الوداد المجموعات بالفوز على القطن في المغرب بهدفين نظيفين، ثم الخسارة من زاناكو بهدف في زامبيا.

دخل الأهلي اللقاء تحت قيادة حسام البدري، المدير الفني الأسبق، ودفع بتشكيل مكون من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، علي معلول، أحمد حجازي، سعد سمير، أحمد فتحي، حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان، وقاد جونيور أجايي، هجوم المارد الأحمر.

أطلق الحكم الدولي التونسي يوسف الصرايري، صافرة البداية القوية من جانب الشياطين الحمر وهجمات على مرمى الوداد، ليتمكن مؤمن زكريا في الدقيقة 24، من إحراز الهدف الأول للمارد الأحمر، ثم عزز جونيور أجايي تقدم الأهلي بهدف جديد في الدقيقة 78، لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين للأهلي، محققًا فوزه الثاني في المجموعة والصعود للصدارة، برصيد 7 نقاط.