الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:48 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

التموين تستعرض أسعار السلع وتؤكد صرف المطهرات مع المقررات

مطهرات
مطهرات

أكد مدير عام المجمعات الاستهلاكية في وزارة التموين، هشام عبدالمنعم حسن، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، وجه بصرف المطهرات التي تستخدم للقضاء على فيروس كورونا، على المقررات التموينية.

اقرأ أيضا: عاجل| على 10 أيام.. البريد تحدد أيام ومواعيد صرف معاشات مايو

وأوضح، مدير المجمعات الاستهلاكية، أن جميع المطهرات، متوفرة في المجمعات الاستهلاكية، بجميع أنواعها، مشيرا إلى أن سعر الكولونيا يبلغ 34، والمطهرات 36 جنيها للزجاجة، 250 مللي جرام.

 

واستعرض هشام عبدالمنعم، في تصريحات تلفزيونية أسعار السلع في منافذ التموين، موضحا أن الأسماك، متوفرة، بجميع أنواعها، بأسعار تقل بنسبة 25% عن السوق الخارجي، والفراخ البرازيلي متوفرة بسعر 37 جنيه للكيلو، و63 جنيه للحوم البرازيلية المجمدة، و100 جنيه للطازجة، و85 جنيه للحوم السوداني الطازجة، و6.5 جنيه للدقيق.

 

وأوضح هشام عبدالمنعم، أن سعر الطماطم 4.5 جنيه للكيلو، و8 جنيهات للكوسة، و6 جنيهات للجزر، و8 جنيهات للخيار، و16 جنيهًا لليمون، و9 جنيهات للفلفل الرومي، و4 جنيهات للبطاطس، و4.75 للبصل، لافتا إلى أن جميع أنواع الخضراوات والفاكهة تتوافر يوميًا، من الساعة 8 صباحًا.

 

وأكد مدير المجمعات الاستهلاكية، توافر خدمة التوصيل للمنازل لوجبات الأسماك الجاهزة، وكذلك اللحوم والخضروات والفاكهة، ولفت إلى أن هناك أكثر من 1300 سلعة متوفرة، في المجمعات الاستهلاكية.

 وأوضح أن أسعار السلع الموجودة جميعها تقل بمعدل يصل من 25 لـ 30% عن السوق الخارجي، متابع أن لدى المجمعات، قسم خاص بالياميش بجميع أنواعه، بسعر أقل من 25 لـ 30% عن السوق الخارجي، ويستمر القسم حتى يوم 10 من شهر مايو المقبل.

وأضاف أن وزارة التموين، تبذل مجهودًا كبيرًا في تخفيض أسعار السلع، في المجمعات، للسيطرة على الأسعار في السوق بأكمله.