الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:48 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| على 10 أيام.. البريد تحدد أيام ومواعيد صرف معاشات مايو

المعاشات
المعاشات

تواصل الهيئة القومية للبريد، صرف المعاشات الخاصة بشهر مايو، وفق ما قررته وزارة التضامن الاجتماعى، بقيادة الدكتورة نيفين القباج، مع تقسيم القائمين بصرف المعاشات، على أيام متفرقة.

 

اقرأ أيضا: الحكومة تمنع إصدار تراخيص البناء الجديدة في عواصم المحافظات

وأعلنت وزارة التضامن، مواصلة العمل بالآلية الجديدة، لصرف المعاشات، وتقسيم الصرف على 10 أيام، منعا للتكدس والزحام، في ظل الاجراءات الاحترازية المتخذة ضد فيروس كورونا، في مكاتب البريد والمدارس المجاور، من الساعة 9 صباحا وحتى الـ4 مساءً.

 

أما عن الصرف عبر ماكينات الصرف الآلى ATM، فإنه سيكون متاحا بداية من يوم الجمعة، لكل الفئات، في جميع الماكينات على مستوى الجمهورية، وبدون خصم تكلفة السحب، التي سيتحملها البنك المركزي المصري.

 

كما تواصل مكاتب البريد صرف، منحة الـ500 جنيه، من الرئيس السيسي، للعمال غير المنتظمين، وستنتهى أولى المراحل، فى 30 إبريل، وتبدأ الثانية من 6 مايو.

 

ويستعرض "الطريق"، فيما يلي، أيام ومواعيد صرف المعاشات من مكاتب البريد:

 

يومي السبت والأحد الموافقين (3،2) مايو، سيتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون ألف جنيه فأقل.

 

أيام الاثنين و الثلاثاء (4-5) مايو القادم، سيتم الصرف لأصحاب المعاشات أكثر من ألف جنيه وحتى ألفي جنيه.

 

يومي الأربعاء والخميس (6-7)، مايو، لأصحاب المعاشات أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها.

 

أما بداية من يوم السبت 9 مايو المقبل، سيتم الصرف لمن يزيد معاشه عن ثلاثة آلاف جنيه، وكذلك سيتم الصرف، لمن تخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له.

 

وهذه الأيام هي ما أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان رسمي لها، كما أكد الهيئة القومية للبريد، التزامها بصؤف المعاشات في تلك المواعيد المحددة، لمنع التكدسات وصرف المعاشات بطريقة آمنة، لمن انتشار فيروس كورونا المستجد، (كوفيد 19)، بين المواطنين، في ظل الاجراءات الاحترازية المتبعة حاليا.