الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدره تريند جوجل.. معلومات عن الفنان عمرو يسري والقصة الكاملة لبكائه واستغاثته بالعودة لمصر (فيديو)

الفنان عمرو يسري
الفنان عمرو يسري

تصدر الفنان عمرو يسري مؤشر البحث جوجل، وذلك بعدما ظهر في فيديو مباشر على صفحته مناشدًا الرئيس السيسي بإعادته إلى مصر، حيث إنه عالق في ولاية نيويورك بأمريكا ولا يستطيع العودة، وفي نهاية حديثه انهار باكيا.

ويتسعرض "الطريق" في السطور التالية معلومات عن عمر يسري

من هو الفنان عمرو يسري

عمرو يسري فنان مصري يبلغ من العمر 49 سنة، حيث أنه من مواليد شهر مارس عام 1969.

شارك عمر ويسري في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون وكان أول عمل له عام 1991 من خلال مشاركته في فيلم "رجل في ورطة".

ومن الأفلام التي شارك فيها، فيلم "الجاسوسة حكمت فهمي" عام 1994 فيلم "هارب إلى السجن"، و"حليم"، و"اغتيال"، و"الحرب العائلية الثالثة"، و"صاحب صاحبه"، و"دانتيلا"، و"حليم".

وفي الدراما شارك في مسلسل "يوميات ونيس الجزء الثالث"، و" ظل المحارب"، و"أماكن في القلب"، و"عايزه أتجوز".

قصة مناشدة عمرو يسري للرئيس السيسي

يوم الخميس الموافق 16 أبريل، خرج الفنان عمرو يسري في فيديو لايف له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، وحكى تفاصيل أزمته بسبب عدم قدرته على العودة إلى مصر، وذلك في ظل الأزمة فيروس كورونا المستجد، وعدم قدرة بعض الأشخاص من العودة لبلدهم.

وأوضح عمرو يسري من خلال الفيديو أنه كان متواجد في نيوريورك منذ يوم 2 مارس، وكان من المقرر عودته يوم 18 مارس، لكن مع انتشار أخبار فيروس كورونا، خاف من ركوب الطائرة التي تحمل أعدادا كبيرة.

وأضاف: أن مصر أرسلت طائرتين يوم 3 أبريل و6 أبريل، ولكنه فوجئ أن الطائرات ستقل المصريين من واشنطن، فيما هو يتواجد في نيويورك، والمسافة بينهما 5 ساعات، لذا لم يتسطع اللحاق بالطائرات، وأعتقد أنه مثلما بعثت طائرة لواشنطن سيتم إرسال أخرى لنيويورك، وذلك لأن المسافة كبيرة جدًا، بين الولايتين.

وأشار يسري، أنه حاول بشتى الطرق التواصل مع القنصلية المصرية في نيويورك ولكن كانت مغلقة فتواصل بريديًا، وأيضًا تواصل مع السفارة ومع مصر للطيران ومع جميع الجهات المختصة، ولكن لم يكن هناك رد بأمل العودة.

وقال، إنه تفاجئ بالبيان الذي تم إصداره يوم 15 أبريل، في البند الثاني أن تذكرة الطائرة يتحمل نفقتها المسافر، بالرغم من حديث الرئيس السيسي المختص بأن العالقين يتحمل نفقتهم صندوق تحيا مصر، مشيرًا أن الرئيس أعلن ذلك بنفسه.


وأوضح أن البند الثاني في البيان ينص على تحمل المسافر تكلفة الحجر الصحي في مرسى علم التي تبلغ 14 يومًا، بالإضافة إلى أن تكلفة الغرفة المزدوجة 750 جنيها في اليوم، بينما تكون تكلفة الغرفة المنفردة 1500 جنيه، ولأنه يعيش بمفرده عليه أن يجلس في غرفة فردية، ولمدة 14 يومًا ستصل التكاليف بالإضافة إلى ثمن التذكرة إلى نحو 25 ألف جنيه، ولا بد أن يوافق على دفع المبلغ كامًلا قبل ركوبه الطائرة".

اقرأ أيضًا: الفنان عمرو يسري مناشدا السيسي: ”عايز أرجع بلدي” (فيديو)

واختتم حديثه والدموع بدأت تنهمر من عيناه قائلًا: "حد سأل نفسه أنا عايش إزاي بقالي شهر من بعد موضوع الكورونا لحد دلوقتي وفي غيري كتير هل سألوا نفسهم إحنا عايشين إزاي، مناشدًا الرئيس أن يعيده إلى مصر.