الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

روسيل: لو لم أكن رئيسا لبرشلونة لما ذهبت إلى السجن

ساندرو روسيل
ساندرو روسيل

كشف ساندرو روسيل، الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني، السبب الحقيقي وراء دخوله السجن والحكم عليه، بسبب اتهامه في قضايا غسيل أموال، وعقد صفقات مشبوهة.

 

وقال روسيل في تصريحات صحفية لجريدة "موندود ديبورتيفو" الإسبانية: "لو لم أكن رئيسًا لبرشلونة، لما ذهبت إلى السجن.. ليس لدي شك في ذلك، ولا اعتقد أن هناك أي شخص كان سيحقق معي بطريقة تجارية.. أو يتجسس علي، أو يحكم علي بشكل قاسي".


وأضاف: "لدرجة أنني ما زالت اتخذ 72 إجراء مع مصلحة الضرائب منذ انتخابي رئيس برشلونة، قبل أن أصبح رئيس النادي الكتالوني، لم يكن هناك حملات تفتيش ضريبية مثلاً؟".


الجدير بالذكر أن روسيل تولى رئاسة البارسا في 2010 وحتى 2014، ثم تقدم باستقالته بعد اتهامه في عدد من قضايا الفساد التي ألقت به خلف القضبان الحديدية، وخلفه في منصب الرئيس ببرشلونة ماريا بارتوميو، الذي يعاني هو الآخر من اتهامات متعددة في قضايا فساد ورشاوى، وسرقة خزينة النادي.

 

اقرأ ايضًا: مدرب برشونة: أريد أن أصبح بطلًا في الملعب

في الإطار ذاته؛ حكمت المحكمة الإسبانية في وقت سابق على روسيل بالسجن، بتهمة غسيل الأموال، وعقد صفقات مشبوهة مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، قضى في السجن عامين، وأطلق سراحه في فبراير2019، مع ضمان محل إقامته، وسحب جواز السفر منه، وما زالت المحكمة تحقق في أكثر من تهمة موجهة له.