الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:55 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد السعودي لكرة القدم يحدد موعد عودة دوري المحترفين

الدوري السعودي
الدوري السعودي

استقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورابطة دوري المحترفين على موعد مبدئي لاستئناف بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بعد إيقافه بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكشفت صحيفة "الرياضية السعودية"، أن الاتحاد السعودي ورابطة الأندية، أبلغا الأندية بالموعد المبدئي لاستئناف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والمسابقات الأخرى، تمهيدًا لعودة النشاط الرياضي إلى وضعه الطبيعي.

وقالت الصحيفة السعودية في تقريرها، أن الموعد المقترح لاستئناف الدوري هو 15 أغسطس المقبل، حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر للموسم، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية في الدولة.

الجدير بالذكر أن رابطة الأندية السعودية، أعلنت الأسبوع الماضي أن تحديد موعد عودة النشاط الرياضي في المملكة، يرجع للمتابعة مع الجهات الصحية المختصة.

وفي سياق متصل قررت الأندية السعودية تخفيض رواتب لاعبيها بنسبة 50%، بسبب الأزمة المالية الحالية التي تمر بها الأندية بعد توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: رئيس الاتحاد الإيطالي يهاجم المطالبين بإلغاء الدوري

وكانت وزارة الرياضة السعودية أودعت 80 مليون ريال سعودي في حسابات أندية الدوري للمحترفين، بواقع 5 ملايين ريال لكل نادي، في إطار برنامج المملكة لدعم الأندية السعودية.