الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفنان عمرو يسري مناشدا السيسي: ”عايز أرجع بلدي” (فيديو)

عمرو يسري
عمرو يسري

في ظل الأزمة الحالية التي يشهدها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، ناشد الفنان عمرو يسري، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعودة إلى مصر، حيث إنه عالق في ولاية نيويوك بأمريكا ولا يستطيع العودة لأنه لم يتمكن من دفع مصاريف الطائرة.

وقال عمرو يسري من خلال بث مباشر له عبر حسابه الخاص بموقع "فيس بوك" إنه كان متواجد في نيوريورك منذ يوم 2 مارس، وكان من المقرر عودته يوم 18 مارس ولكن كان متخوفًا من إصابته بفيروس كورونا لذا قرر تأجيل سفره خاصة أن الطائرة كانت ستحمل أعدد كبيرة.

وتابع: أرسلت مصر طائرتين يوم 3 أبريل و6 أبريل، ولكن لم يكن لديه علم بذلك وأعتقد أنه مثلما بعثت طائرة لواشنطن سيتم إرسال أخرى لنيويورك، وذلك لأن المسافة كبيرة جدًا، بين الولايتين.

وأضاف يسري، أنه حاول بشتى الطرق التواصل مع القنصلية المصرية في نيويورك ولكن كانت مغلقة فتواصل بريديًا، وأيضًا تواصل مع السفارة ومع مصر للطيران ومع جميع الجهات المختصة، ولكن لم يكن هناك رد بأمل العودة.

وأوضح، أنه تفاجئ بالبيان الذي تم إصداره يوم 15 أبريل، في البند الثاني أن تذكرة الطائرة يتحمل نفقتها المسافر، بالرغم من حديث الرئيس السيسي المختص بأن العالقين يتحمل نفقتهم صندوق تحيا مصر، مشيرًا أن الرئيس أعلن ذلك بنفسه.

واستكمل موضحًا: أن من ضمن البنود المذكورة في البيان هو تحمل المسافر تكلفة الحجر الصحي في مرسى علم التي تبلغ 14 يومًا، بالإضافة إلى أن تكلفة الغرفة المزدوجة تكون تكلفتها 750 جنيها في اليوم، بينما تكون تكلفة الغرفة المنفردة 1500 جنيه في اليوم، أي مطلوب منا كمسافر دفع ما يقرب من 25 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: مين الأجمل؟.. الفرق بين فستان هيفاء وهبي وياسمين صبري في حفل زفافهما على أبو هشيمة

وتابع: "حد سأل نفسه أنا عايش إزاي بقالي شهر من بعد موضوع الكورونا لحد دلوقتي وفي غيري كتير هل سألوا نفسهم إحنا عايشين إزاي، مضيفًا أنه من المفترض أن لا أحد يركب الطائرة بدون دفع المصاريف كاملة.

ولم يستطيع عمرو يسري إيقاف دموعه التي بدأت تنهمر مرددًا "حسوا بينا"، وناشد الرئيس أن يعيده إلى مصر.