الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على طريقة غسل الملابس للوقاية من فيروس كورونا

طريقة غسل الملابس للوقاية من كورونا
طريقة غسل الملابس للوقاية من كورونا

بعد انتشار فيروس كورونا، وتمكنه من الإنتقال من شخص لاَخر بسهولة، وإمكانية التعرض لخطر الإصابة بالعدوي بسبب العادات اليومية وزيادة انتشارها، ومنها طريقة غسل الملابس والتي يمكنها أن تقلل الإصابة، وفقاً لروسيا اليوم.

أوضح الخبراء فى علوم الامراض الجرثومية، أن طريقة غسيل الملابس يمكنها أن تقلل من تفشي الوباء إن تمت بطريقة صحيحة، وهى غسل الملابس عند 60 درجة مئوية، وذلك بسبب عدم تحمل الكوفيد-19 درجات الحرارة العالية، مما يتطلب وضع الملابس فى درجات حرارة عالية أثناء غسلها.

ومن جانبه، قال برندان رين، أستاذ علم الأمراض الجرثومية فى كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، إن فيروس كورونا ليس كائناً حياً، ولكنه جسيم صغير وانتهازي ولا يمكنه النمو فى بيئة، كل ما يفعله هو محاولة البقاء لفترة طويلة حتي يتمكن من الوصول إلى الأسطح الغشائية المخاطية للإنسان، وهى التي تتواجد فى العين والأنف والفم.

اقرأ أيضاً: دراسة تتوصل لحيوان جديد محتمل نقله لفيروس كورونا

وأضاف أستاذ الأمراض الجرثومية، أن جزئيات الفيروس يمكنها أن تتحلل بسهولة، ولا يمكنه النجاة فى درجة حرارة تزيد عن الـ 50 درجة مئوية أو من المنظفات والكحول.

وأشار رين، إلى أن فيروس كورونا لا ينمو على الملابس بطريقة سهلة، لذلك يجب غسلها بانتظام حتي نتمكن من تقليل مخاطر الإصابة به.

وأوضح أستاذ علم الفيروسات فى جامعة ريدينج، إيان جونز، أن الحرارة المرتفعة والمنظفات يمكنها أن تساعد على تفتيت جزيئات الفيروس وقتله.