الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل/ وزير الاتصالات: هذه المواقع التي يشاهدها المصريون وراء ضعف الانترنت

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف وزير الاتصالات، الدكتور عمرو طلعت، عن أسباب ضعف الانترنت خلال الفترة الماضية، منذ تطبيق حظر التجوال، منذ عشرين يوما، قائلا في تصريحات تلفزيونية، إن أحمال الإنترنت زادت بنسبة 75%، لافتا إلى أنه من الممكن أن يؤدى إلى بطء الإنترنت فى بعض الأحيان، وهو ما يحدث بالفعل خلال الفترة الليلية.

 

اقرأ أيضا: عاجل/ أسعار الذهب تغلق التعاملات على ارتفاع 14 جنيها مساء اليوم الاثنين

وحول أسباب ضعف الإنترنت وأكثى المواقع التي تتعرض لصعوبة التحميل، لفت الوزير إلى أن أكثر المواقع التى يدخل عليها المواطن المصرى هى المواقع المهتمة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وأوضح الوزير أن المواقع العالمية التي يدخل عليها المواطنين لمشاهدة الأفلام أو متابعة الأخبار هي السبب الأكبر في ضعف الانترنت.

 

وأكد الوزير أنه عقب اتمام الامتحانات التمهيدية لأكثر من 600 ألف طالب بالثانوية العاملة على النت، لم تتلق الوزارة أية شكاوى بسبب الشبكات المستخدمة.

 

وعلى صعيد أخر، قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إنه تفقد مجموعة من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، من أجل متابعة صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة والتي أقرتها الحكومة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، في ظل أزمة كورونا الحالية، وتوقف الكثير عن العمل.

 

وأضاف وزير القوى العاملة، أن وزير الاتصالات، عمرو طلعت، تفقد بدوره جزء من مكاتب الصرف، في نحو 7 محافظات، شملت جولة موسعة للوز، للاطمئنان على تطبيق، الإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها جهات الصرف حفاظا على صحة المواطنين وعدم إصابة بكورونا.

 

وأكد وزير القوى العاملة، في تصريحاته، أن الإجراءات الاحترازية المتخذة، تم تنفيذها، على أعلى مستوى من قبل جهات الصرف التي شملت مكاتب البريد وبعض الجهات المحلية، لافتا إلى أنه لم يحدث أي تكدسات والتزم المواطنون بإجراءات الوقاية.

 

وأكد الوزير، أن الوزارة أتممت صرف المنحة بقدر 500 جنيه، بناءً على تعليمات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، لدعم المواطنين الأكثر احتياجا، لحوالي 50% من العمالة المنتظمة، منوهًا أن الصرف تم للفئة التي حدد لها عن طريق الرسائل النصية.