الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:09 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المالية” تضيف زيادة المعاشات والمرتبات وبدل المهن الطبية للموازنة الجديدة

صرف المعاشات
صرف المعاشات

أصدرت وزارة المالية، البيان المالي التمهيدي لموازنة العام المالي المقبل 2020- 2021، عقب آخر التحديثات التي طالتها للتماشي مع الوضع الحالي وتداعيات كورونا على الاقتصاد المصري، والتي تأتي تحت شعار موازنة مساندة النشاط الاقتصادي ودعم التنمية البشرية والإصلاح الهيكلي.

 

اقرأ أيضا: عاجل| آخرهم بيشوي عزمي.. ”الطريق” يسلط الضوء على أبرز تبرعات رجال الأعمال المصريين

وأكد وزير المالية محمد معيط، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الوزراة أخذت في الاعتبار الإجراءات الحكومية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، عند وضعها للموازنة، حيث يتشمن البيان التمهيدي ما قبل الموازنة، تبنى رؤية متحفظة حول أداء الاقتصاد المصري وهو ما يعكسه خفض توقعات معدلات النمو الاقتصاد المصري للعام المالي المقبل إلى 4.5%.

 

وتشمل الموازنة خفض الدين العام إلى 82.8%، من الناتج المحلي الاجمالي، ضمن حزمة الإجراءات التخذة لضمان استقرار الأوضاع المالية والاقتصادية، وخفض العجز الكلى، للموازنة، إلى 6.3%، من الناتج المحلى الإجمالي، مقابل مستهدف قدره 7.2%، بموازنة العام الحالي.

 

وتشمل الموازنة زيادة 75 %، فى بدل أعضاء المهن الطبية الذى يصرف للأطباء وهيئات التمريض، ومنح الموظفين المخاطبين، بقانون الخدمة المدنية، علاوة دورية بنسبة 7 %، من الأجر الوظيفي، في 30 يونيو 2020، بحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً، ودون حد أقصى، وضم العلاوات الخمسة للمعاشات وزيادة المعاشات بنسبة 14% من أول يوليو المقبل.