الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:56 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رعب فى الإكوادور بعد انتشار صور لجثث ملقاة لضحايا كورونا (صور)

جثث ضحايا كورونا فى الإكوادور
جثث ضحايا كورونا فى الإكوادور

انتشرت مؤخرا صور للمعركة التى تخوضها الإكوادور ضد فيروس كورونا، والتي تظهر صورا لجثث متعفنة ملقاة على جانب الطريق وتوابيت كرتونية مصنوعة من الورقة المقوي، بسبب الأعداد المتزايدة للإصابة بفيروس كورونا، ويعاني المسؤولون فى الإكوادور من التعامل مع كل هذه الأعداد.

وفى مدينة " جواكيل" الإكوادورية، تُركت ما لا يقل عن 150 جثة على جانب الطريق، وتعد المدينة أكبر المدن التي ضربها الفيروس بشكل مفاجئ وسريع، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الجثث لضحايا فيروس كورونا تُركت على جوانب الطرقات فى جواكيل، بسبب البطء فى عمليات نقل الضحايا من قبل الحكومة الإكوادورية، والتي تعاني كثيرا فى الاستجابة للوباء الجديد، مما جعل سكان المدينة يلجأون إلى استخدام الصناديق الكرتونية لوضع أحبتهم فيها والذين توفوا بسبب كورونا.

اقرأ أيضا: كورونا خارج الصندوق.. الهند تقرر تحويل القطارات لمستشفيات عزل

واعتذر نائب رئيس البلاد أوتو سونينهولزنر، عن انتشار صور الجثث على مواقع التواصل الإجتماعي، قائلاً: "لقد رأينا الصور للوضع الذي كنا من المفترض ألا نصل إليه، وأنا كخادم للعامة أقدم اعتذاري".

وكانت قد ارتفعت أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا فى الإكوادور إلى 3646 حالة، ووصلت أعداد الوفيات إلى 180 حالة، وهو يعد ثاني أعلى تعداد للوفيات فى أمريكا اللاتينية بعد البرازيل.

وقررت شركات مصنعة للورق المقوي "الكرتون" التبرع للحكومة بألف صندوق من الورق المقوي على هيئة تابوت، لوضع الأعداد المتزايدة من الضحايا فيه، وذلك بسبب ارتفاع أعدد الضحايا بشكل مفاجئ وسريع.

وأشار رجال الأعمال الذين يعملون بتجارة التوابيت، إلى أن ازدياد الطلب على التوابيت فى الأيام الأخيرة هو السبب فى نفاذها تمامً من معظم المدن الرئيسية فى البلاد.