الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

كورونا لا يرحم صغيرا ولا كبيرا ويصيب الشباب بأعراض خطيرة

الشباب وكورونا
الشباب وكورونا

منذ انتشار فيروس كورونا وتظهر التقارير الطبية بأن خطورته تتركز على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ولكن بعد مرور أسابيع وأشهر وانتشار الفيروس بشكل كبير، بدأت التقارير تظهر بأن كوفيد-19 بإمكانه أن يصيب الجميع، ويصيبهم بأعراض ومضاعفات خطيرة تصل في بعض الأحيان إلى الوفاة.

ويمكن للفيروس إصابة الشباب وصغار السن وتكون اَثاره خطيرة عليهم، وهو ما يعد أحد الألغاز المتعلقة بالوباء المنتشر فى العالم اليوم، حيث يبدو الشباب بصحة جيدة وقد يكونوا حاملين للفيروس دون علمهم، بل وبإمكانه أن يهاجم الأطقم الطبية والشباب منها أيضاً، الذين يتعاملون مع مصابي وحاملي الفيروس.

اقرأ أيضاً: عاجل| تطوير تطبيق للهواتف الذكية للكشف عن فيروس كورونا

ويعتقد الباحثون أن عدد جزيئات الفيروس التى تصيب الأشخاص يكون لها التأثير الحاسم، بما يعني أنه كلما زادت كمية الرذاذ كانت الحالة المرضية أسوأ، وفقاً لنظريات سلطت صحيفة "الجارديان" الضوء عليها، لتفسير الأمر، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

يذكر أنه من أوائل الشباب الذين أصابهم المرض وتوفوا بسببه كان الدكتور الصيني لي وين ليانج، والذي حذر من تفشي المرض فى بدايته، وتوفي ليانج عن عمر 34 عاماً بعد أن تدهورت حالته الصحية نتيجة إصابته بالفيروس، والذي كان مخالطاً للمرضي فى مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشاره.

ومن مؤيدي نظرية إصابة الشباب بالفيروس، عالم الفيروسات فى إمبريال كوليدج مايكل سكينر، والذي يعتقد بأنه من المحتمل أن يكون لبعض منا تركيبة جينية معينة تجعل استجابته لتلقي العدوي بالفيروس سيئة، وتحدث لهم مضاعفات خطيرة نتيجة تكوينهم الجيني، الذي يؤثر على مستقبلات الخلايا فى الجهاز العصبي المركزي، وتكون المستقبلات غير قادرة على مواجهة أخطر تأثير للفيروس.

ويدعم مرض "الهيربس" الذي يسبب تقرحات مؤلمة على الشفاة والحلق وأحياناً الأعضاء التناسلية والأدراف هذه النظرية.

ويشير سكينر إلى أنه، من المحتمل أن نرى نوعا مماثلا من القابلية الوراثية لدى مرضى فيروس كورونا، الأمر الذي يقود إلى معاناة أكبر وآثار جانبية أكثر خطورة.