الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| التموين تؤكد توافر السلع خلال شهر رمضان.. والغرف التجارية تعلن أسعار الدواجن

التموين
التموين

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى توفير كافة السلع للمواطنين، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، والتي أعلنت في وقت سابق توافر جميع السلع الغذائية داخل جميع فروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

ورصد "الطريق" أراء مسؤولي وزارة التموين وتجار الغرف التجارية حول أسعار وكميات اللحوم والدواجن المقرر طرحها خلال شهر رمضان وكيفية الحفاظ على استقرار الأسواق في وجود شبح كورونا:

قال اللواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة للجملة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن أسعار اللحوم داخل فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين لن تشهد ارتفاعا خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن أسعار اللحوم تشهد استقرارا ملحوظا داخل منافذ شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة.

وأكد عبدالله في تصريح خاص، أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم يكفي إلى نهاية عام 2020، مشيرا إلى أنه يتم الإعلان عن أسعار اللحوم والدواجن معلنة بجميع فروع المجمعات، وبلغت سعر اللحم البرازيلي نحو 63 جنيه للكيلو.

وأوضح رئيس الشركة العامة للجملة، التابعه للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن السوق المحلي لن يشهد نقص أو ارتفاع في معروض السلع خلال الفترة المقبلة، وذلك لأن وزير التموين قام بتوفير جميع السلع الغذائية بكميات كبيرة داخل مخازن الوزارة والشركات التابعة.

إقرأ أيضًا.. التموين: شهر رمضان لن يشهد نقص في السلع داخل المجمعات الاستهلاكية

وفي السياق ذاته، قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق الدواجن يشهد استقرارا في الأسعار خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن سعر البيضاء داخل المزرعة 25 جنيها للكيلو، ويتراوح سعر الدواجن لدى تجار التجزئة بين 28 إلى 30 جنيها.

وأكد السيد في تصريح خاص، أن الفترة المقبلة لن تشهد نقص في معروض الدواجن رغم تفشي فيروس كورونا داخل البلاد، وذلك لأن مزارع مصر تنتج نحو مليار فرخة سنويا، ونسبت الإنتاج الريفي 125 مليون فرخة سنويا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يشهد شهر رمضان تراجع في أسعار الدواجن.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن سوف تشهد ارتفاعا في الأسعار في حين ارتفاع الطلب؛ ما ينتج عنه ارتفاع في الأسعار، موضحا أن موسم رمضان يشهد ارتفاعا في نسبة الإقبال على اللحوم والمستلزمات الغذائية والدقيق والسكر والسمن لصنع الكعك.