الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 07:42 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

نشرة أخبار كورونا| الصين تواجه أزمة جديدة وصراع خفي في إسرائيل

فيروس كورونا
فيروس كورونا

رغم النجاح الذي حققته الصين في معركتها مع شبح فيروس كورونا، إلا أنها لا تزال تواجه أزمة حقيقية، تجسدت في ارتفاع عدد المصابين العائدين من الخارج، في حين أن إسرائيل تواجه صراعا بين وزارتي الأمن والصحة حول الإشراف على معركة الفيروس.

"الطريق" يرصد آخر المستجدات حول فيروس كورونا في نشرته اليوم الأحد.

كورونا في الصين

أعلنت الصين، تسجيل 30 حالة إصابة بفيروس كورونا في البر الرئيسي، بارتفاع في عدد الإصابات عن اليوم السابق يقدر بـ 19 حالة، وفقا لوكالة "رويترز".

وأوضحت الصين في بيانها، أن 25 حالة تم الإبلاغ عنها اليوم، تتعلق بأولئك الذين دخلوا البلاد من الخارج، مقارنة بـ 18 حالة مماثلة تم الإبلاغ عنها قبل يوم.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| قلق في الأمم المتحدة والصين تفاجئ العالم

يشار إلى أن البر الرئيسي حتى الآن عن ما مجموعه 81669 حالة إصابة، في حين زاد عدد الوفيات ثلاث حالات جديدة ليصبح العدد الإجمالي للوفيات 3329.

صراع خفي إسرائيلي

أكدت "قناة 12" العبرية وجود صراعا خفيا، يدور وراء الكواليس في إسرائيل بين وزارتي الأمن والصحة، بخصوص من يشرف ويقود المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

وخلال مقابلة أجراها مع القناة "12"، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت، أنه من أجل العودة إلى الروتين والحياة الطبيعية في إسرائيل سريعا، لابد وأن تنقل مسؤولية مكافحة فيروس كورونا إلى وزارته، معللا قوله: "الجيش الإسرائيلي ووزارة الأمن يعرفون المهمة".

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| ارتفاع الضحايا في واشنطن وإصابة رضيع بالمغرب

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.