الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رشحت لجائزة إيمي وبيبودي.. الوجه الآخر لـ”بروك بالدوين” مذيعة CNN المصابة بكورونا

بروك بالدوين
بروك بالدوين

في ظل موجة الوباء العالمي التي حصدت العديد من الأرواح والمصابين، وعجز دول العالم على احتواءه، ورغم الاحتياطات التي ينتهجها الإعلاميين في تغطية الأزمة، إلا أن الفيروس استطاع اقتحام شبكة "سي إن إن" الإخبارية، وأصاب بروك بالدوين إحدى مذيعات الشبكة، بعد وفاة المراسلة ماريا ميركادر البالغة من العمر 54 عامًا إثر إصابتها بالفيروس.

حصلت بالدوين على درجة البكالوريوس في الصحافة والإسبانية من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل، وذلك أثناء دراستها في UNC ، ودرست أيضًا في جامعة Ibero Americana في مكسيكو سيتي.

بدأت بالدوين، حياتها المهنية في البث الإخباري في WVIR في شارلوتسفيل، فيرجينيا، وعملت في WOWK في تشارلستون - هنتنغتون، فيرجينيا الغربية ، وكانت مذيعة الصباح وأبلغت عن انهيار منجم ساجو وإطلاق سراح مارثا ستيوارت من السجن الفيدرالي.

اقرأ أيضًَا: عاجل| إصابة ثاني مذيعة بشبكة CNN الأمريكية بفيروس كورونا

جاءت بالدوين إلى CNN في عام 2008، بعد أن عملت كمراسل رئيسي في الساعة 10 مساءً، ونشرة إخبارية لـ WTTG في واشنطن العاصمة، حيث غطت مذابح إطلاق النار في كل من فرجينيا للتكنولوجيا ومدرسة West Nickel Mines ، وهي مدرسة أميش من غرفة واحدة في جنوب شرق ولاية بنسلفانيا.

ساهمت في تغطية الشبكة الحائزة على جائزة بيبودي للانتخابات الرئاسية لعام 2008، وفي عام 2009 ، أبلغت حصريًا عن الاكتشافات الجديدة لمدينة ميرادور المايا المنسية من أجل "قصص العالم التي لا توصف" على شبكة سي إن إن الدولية.

إضافة إلى ذلك، هي جزء من تغطية CNN السنوية ليلة رأس السنة مع Anderson Cooper من مدن مثل ناشفيل ونيو أورليانز، و نظرًا لنجاح سلسلة Baldwin #MusicMonday لمقابلات الفنانين الأصليين، استضاف Baldwin عرضًا خاصًا لمدة نصف ساعة عن الموسيقى على الشبكة.

اقرأ أيضًا: ”كورونا” يصل إلى أشهر مقدم برامج في أمريكا

وغطت بالدوين، الانتخابات لعام 2012، وترسي برنامجها من المؤتمر الوطني الجمهوري والمشاركة في تغطية الشبكة الأولية للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

كما أرست التغطية الإخبارية العاجلة للربيع العربي، والزلزال والتسونامي في اليابان، وهجوم بنغازي، ومقتل أسامة بن لادن، والأزمة في سوريا.

في عام 2013، غطت على الهواء مباشرة من السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب ثم سافرت في نفس الشهر إلى واشنطن لتغطية حفل تنصيب الرئيس أوباما الثاني.

في سبتمبر 2015، استضافت قاعة بلدية تاريخية في واشنطن العاصمة مع 40 شخصًا تأثروا جميعًا بالعنف المسلح، بما في ذلك Sandy Hook و Aurora و WDBJ-TV. حصلت تلك المقابلة على بالدوين وفريقها ترشيحًا نهائيًا لجائزة بيبودي، تم ترشيحها لجائزة إيمي لتغطيتها لاحتجاجات الموت في مدينة نيويورك في عام 2014.

أما أبريل 2016، فقد سافرت إلى الخليج الفارسي للحصول على فرصة حصرية للتضمين مع البحرية الأمريكية، وتقديم تقرير عن الحرب على الإرهاب، ثم سافرت إلى كينيا قبل زيارة الرئيس أوباما التاريخية وحصلت على مقابلة حصرية مع أخته غير الشقيقة وجدته في قرية أجداد عائلة أوباما.

وبروك بالدوين هي إحدى المتأهلات للتصفيات النهائية لجائزة بيبودي، كما أنها أنشأت المسلسل الرقمي "المرأة الأمريكية" على الشبكة الإخبارية، وركزت على قصص النساء الرائدات اللواتي كسرن الحواجز في مجالات تخصصهن ويساعدن الآن نساء أخريات على القيام بنفس الشيء.