الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 09:54 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم جامعة دمنهور تشارك في مبادرة جول الرياضية بالعاصمة الإدارية حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص

نشرة أخبار كورونا| قلق في الأمم المتحدة والصين تفاجئ العالم

فيروس كورونا
فيروس كورونا

على الرغم من التحذيرات التي وجهتها الأمم المتحدة بشأن فيروس كورونا، أعلنت الصين عن مفاجأة خلال المرحلة المقبلة، بشأن احتواء وباء "كوفيد19".

"الطريق" يرصد آخر المستجدات حول فيروس كورونا في نشرته اليوم السبت.

تحذيرات أممية

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، من تأثير فيروس كورونا على المناطق خاصة التي تشهد نزاعات، معتبرًا أن الأسوأ لم يأتِ بعد، وفقا لوكالة "رويترز".

وجدد جوتيريس دعوته لوقف لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم، والتفرغ لتقديم المساعدة في مكافحة هذا المرض والقضاء عليه.

وتابع: "هناك فرصة للسلام، لكننا بعيدون عنها.. الحاجة مُلحة، وعاصفة (كوفيد 19) قادمة الآن إلى جميع مسارح الصراع".

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| واشنطن توجه رسالة عاجلة لرعاياها

مفاجأة الصين

من جانبها، أعلنت الصين شفاء ما يعادل 94%من جميع المصابين بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن 1562 شخصا فقط ما زالوا في المستشفيات حاليا.

ووفقا لأحدث البيانات، فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بعدوى فيروس كورونا في البر الرئيسي للصين 81639 حالة، شفي منها 76751 شخصا وغادروا المستشفيات، وهو ما يمثل 94% من إجمالي عدد الحالات.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| ارتفاع الضحايا في واشنطن وإصابة رضيع بالمغرب

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.