الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ القاهرة يوجه بتعقيم مبنى البريد في العتبة قبل صرف المعاشات (صور)

حملات تطهير وتعقيم
حملات تطهير وتعقيم

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الأجهزة المعنية بضرورة استمرار وتكثيف الحملات اليومية التى يتم تنفيذها لتطهير وتعقيم الشوارع والميادين وواجهات المحال وأماكن الانتظار وأماكن التجمعات والأسواق بصفة دورية.

يأتي ذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها العاصمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والحد من انتشاره.

تطهير العتبة والموسكي

ومن جانبها، شنت الأجهزة التنفيذية بحى الموسكى لليوم الثاني على التوالي حملة تطهير وتعقيم مبني البريد الرئيس بالعتبة قبل صرف المعاشات.

كما تم القيام بحملة نظافة مكبرة واخلاء المنطقة من جميع الباعة الجائلين المتواجدين حول مبني جراج العتبة ومنطقة المسارح ومدخل ومخرج مترو العتبة ومنطقة التطوير ثم تم تطهير وتعقيم المكان بالكامل وتطهير وتعقيم المسارح من الداخل.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أصدر توجيهاته إلى الأجهزة التنفيذية بضرورة شن الحملات لمنع الغش التجاري ومحاربة السوق السوداء والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين.

الرقابة على الأسواق

كما شدد على التنسيق مع مديريتى التموين والصحة وشرطة المرافق ومباحث التموين للقيام بحملات مستمرة، لإحكام الرقابة على الأسواق لمنع أي مظاهر لاستغلال المواطنين خلال فترة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأشار محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، إلى أنه يتابع يوميًا مع مدير مديرية الصحة توافر كافة المستلزمات الطبية بمستشفيات القاهرة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع الأمن لتنظيم دخول وخروج المترددين من حالات فحص الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا وذويهم على المستشفيات المعلن عنها من قبل وزارة الصحة.