الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:24 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| إيران تعلن مساعدة واشنطن وارتفاع الإصابات في ألمانيا

نشرة كورونا
نشرة كورونا

شهد العالم اليوم تغيرات بسبب تفشي فيروس كورونا، وارتفاع عدد الإصابات والوفيات، لكن الأهم توقعات بأن تشهد قارة آسيا ما هو أسوأ في المرحلة المقبلة، "الطريق" يرصد آخر المستجدات اليوم الثلاثاء.

الإصابات في ألمانيا

أعلنت وزاة الصحة الألمانية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا، ليصل العدد إلى 61913، وبلوغ عدد الوفيات إلى 583 شخصا، وفقا لـ"رويترز"

ووجهت الحكومة الألمانية أمس تحذيرا من انتشار الفيروس بوتيرة سريعة، مؤكدة أن هذا الانتشار السريع سيؤدي إلى صعوبة تخفيف فرض القيود على الحياة العامة في البلاد حاليًا.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| تصنيع روبوت إليكتروني لمساعدة المصابين

إيران تتعاون مع أمريكا

من جانبها، أعلنت إيران عن نيتها تقديم أجهزة تساعد في الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا للولايات المتحدة، والتي صنعتها جامعة "بقية الله للعلوم الطبية التابعة للحرس الثوري".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن هادي زهيري مدير دائرة العلاقات العامة في جامعة بقية الله للعلوم الطبية، قوله: "تم تقديم مجموعة من أجهزة الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا من صناعة الجامعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية"، مضيفا: "إيران على عداء مع الإدارة الأمريكية وليس مع الشعب الأمريكي".

توقعات الصحة العالمية

من جانبه قال تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادئ في منظمة الصحة العالمية: إن "فيروس كورونا المستجد أبعد ما يكون عن الانتهاء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ"، مشيرا إلى أن إجراءات كبحه تمنح دولا بعض الوقت للاستعداد لانتقال واسع للعدوى، مضوحا أنه ينبغي على الجميع الاستعداد لانتقال واسع النطاق للعدوى.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| روسيا تتوقع انحسار الوباء والصين تدعم الجزائر

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم: