الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 01:57 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| تصنيع روبوت إليكتروني لمساعدة المصابين

فيروس كورونا
فيروس كورونا

مع تفشي فيروس كورونا في مختلف دول العالم، يتدخل التقدم التكنولوجي ليقدم مساعداته لإنهاء هذه الأزمة وإنقاذ العالم من الهلاك الذي يطرق أبوابه، "الطريق" يتناول في نشرته اليوم الاثنين آخر المستجدات.

روبوت إليكتروني لمواجهة كورونا

تمكن اﻟﺨﺒﻴﺮ العراقي المهندس ﻓﻲ ﻣﻌﻬﺪ اﻟﺘﺪرﻳﺐ اﻟﻨﻔﻄﻲ ﺑﻐﺪاد، ﺛﺎﻣﺮ ﺳﺮﺣﺎن اﻟﺘﺪرﻳﺴﻲ، من صنع "الروبوت الممرضة" اﻟﺬي ﻳﻌﻤﻞ ﻛﻤﻤﺮﺿﺔ ﻗﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﺴﻴﻄﺮة ﻋﻦ ﺑﻌد، لكي تشارك في حل أزمة كورونا، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| الصين تسجل إصابات جديدة وشفاء زوجة رئيس وزراء كندا

وأضاف الخبير العراقي، أنه حرص على صنع هذا الروبوت الممرضة لنزلاء العزل الصحي الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس، مشيرًا إلى أن لديه إمكانيات عدة أهمها "الحركة بالاتجاهات الأربعة عن بعد، كما أنها من الممكن أن تتحدث مع المرضى عن بعد".

ومن القدرات التي يمتلكها الروبوت الممرضة أيضا قياس الحرارة عن بعد، علاوة على تعقيم الممرات، وهي تغني الأطباء عن اﻟﺪﺧﻮل المستمر ﻟﺮدﻫﺎت العزل إلا في حالات الصرورة القصوى، وفقا للخبير العراقي.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| روسيا تتوقع انحسار الوباء والصين تدعم الجزائر

مستجدات كورونا في المكسيك

نقلت وكالة "رويترز" عن وزارة الصحة في المكسيك اليوم، تأكيدها، أنه تم تسجيل 145 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 4 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقا لما ورد، فإن هذه المعدلات الجديدة يكون قد ارتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 993، بينما بلغ عدد الوفيات 20 حالة.

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم: