الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 09:26 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

نشرة أخبار كورونا| روسيا تتوقع انحسار الوباء والصين تدعم الجزائر

إحصائيات كورونا
إحصائيات كورونا

مع استمرار انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم، تواصل دول العالم أبحاثها في مسعى لإيجاد لقاح للحد من تفشي الوباء، في وقت تعمل بعض الدول على تقديم مساعدات للمدن الأكثر وباءً في ظل ارتفاع عدد الإصابات والوفيات.

الصين تساعد الجزائر

قدمت الصين مساعدات للحكومة الجزائرية، ومنحتها العديد من المعدات والمستلزمات الطبية لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وصرح لطفي بن باحمد، الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية، بأن الهبة الصينية وصلت مساء الجمعة، عن طريق الجو تحديدا في رحلة خاصة للصين،  وفقا لصحيفة "هسبريس" المغربية.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| إسرائيل في محنة والإخوان يستغلون الحجر الصحي في تونس

وأوضح الوزير المنتدب، أن المساعدات الصينية، تمثلت في مستلزمات وقاية وأجهزة تنفس للتصدي لوباء "كورونا"، مؤكدا أنها تعبر عن روابط التضامن والأخوّة بين الشعبين.

انحسار كورونا في روسيا

أعرب مسؤول في وزارة الصحة الروسية، عن توقعاته بانحسار رقعة انتشار فيروس كورونا في روسيا مع نهاية إبريل، أو على أقل تقدير مع مطلع شهر مايو.

ونقلت "روسيا اليوم" عن كبير خبراء الأوبئة في الوزارة نيقولاي بريكو، قوله: "الطريقة الأساسية لانتقال الفيروس هي عبر الرذاذ، ويتراجع انتشار العدوى خلال الموسم الدافئ من السنة".

استمرار الأزمة في تايلاند

سجلت السلطات التايلاندية، حالة وفاة واحدة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي لديها إلى 6، كما أنها سجلت 109 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي لديها إلى 1245 حالة.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| إصابات جديدة في الإمارات وكوريا الجنوبية

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم: