الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

حفلة شواء الثعابين بـ”مدينتي”.. مصدر أمني: أفعال الصينيين لا تقع تحت طائلة القانون

وجبة الثعابين المشوية
وجبة الثعابين المشوية

قال مصدر أمنى، إن النيابة العامة أمرت بحفظ التحقيقات مع 5 صينيين في حفلة شواء الثعابين داخل شقة مستأجرة في القاهرة الجديدة "مدينتي"، بعد أن أخلت سبيلهم دون توجيه أي اتهام، لأن فعلتهم لا تقع تحت طائلة القانون.

وأضاف المصدر الأمنى فى تصريح لـ"الطريق"، أن النيابة العامة لم تتسلم بشكل رسمي تقارير الجهات المختصة لتحديد اللحوم الخاصة بحفلة الشواء.

وكان ضباط مباحث قطاع القاهرة الجديدة، بإشراف اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، اقتحموا شقة مفروشة فى "مدينتى"، بداخلها 5 أشخاص صينيين بينهما سيدتين، أثناء قيامهم بسلخ كمية كبيرة من الثعابين وتجهيزها كوجبة غذاء.

تعود التفاصيل عندما تلقى مدير أمن القاهرة، اللواء أشرف الجندى، إخطارًا من رجال أمن قطاع القاهرة الجديدة بورود بلاغ من أحد المواطنين، بقيام مجموعة من الأشخاص الصينيين بتجهيز طعام يثير الرعب والقلق.

اقرأ أيضًا: عاجل| نفوق 13 رأس ماشية في حريق 5 منازل و3 أحواش بسوهاج

وعلى الفور داهمت الشرطة المكان، وتم إلقاء القبض على 5 صينيين اثنان منهم سيدات، بحوزتهم كمية كبيرة من الثعابين المجهزة كوجبة غذاء، وتم التحفظ على عدد من الثعابين كانت سيدة صينية الجنسية تقوم بشيها لتقديمها كوجبة غذاء لأصدقائها الصينيين.

ويجري الآن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والصحية اللازمة، وتعقيم الوحدة المستأجرة وبعض الشقق المجاورة بمعرفة الجهات الرسمية المعنية بالقاهرة.

اقرأ أيضًا: النيابة تعاين موقع حريق مبنى بجوار نادي الزمالك

كما قالت المحامية بالقض، هيام بشير، فى تصريح لـ"الطريق"، إن واقعة ضبط 5 صينيين بينهم اثنان سيدات، خلال حفلة شواء ثعابين داخل شقة بالقاهرة الجديدة "مدينتي" غريبة على عادات المصريين.

وأشارت إلى أنها غير مقبولة وسط الشعب المصري في ظل الظروف الصعبة الحالية بعد انتشار فيروس كورونا، لكن في الوقت نفسه القانون لم يجرم ما فعله الصينيون في تلك الواقعة.