الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المخابز تكشف المستفيد من منظومة تحويل الدعم العيني إلى نقدي

خبز
خبز

قال عطية حماد رئيس شعبة أصحاب المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن أصحاب المخابز البلدية قاموا بتوقيع تفويض للمطاحن وذلك للانضمام إلى منظومة الدعم الرقمية الجديدة وذلك على مستوى جميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن منظومة تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي مشروط التي تستهدفها وزارة التموين والتجارة الداخلية في صالح جميع أطراف المنظومة.

وأكد حماد في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن منظومة تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي مشروط تتيح للمواطن الحرية الكاملة في تحديد أولويات إنفاقة للدعم النقدي المخصص له داخل البطاقة التموينية، وتتضمن المنظومة الجديدة العديد من المزايا، مشيرا إلى أن صاحب المخبز سيقوم بخصم قيمة رغيف الخبز نقدا من بطاقة المواطن مقابل كل رغيف يحصل عليه بشكل مباشر لينزل في رصيد صاحب المخبز يوميا.

وأشار إلى أن وزارة التموين لم تقوم بتحديد موعد تطبيق المنظومة الجديدة حتى الآن، ولكنها قامت بضم المخابز إلى المنظومة الجديدة بالفعل من خلال توقيع التفويضات للمطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف رئيس شعبة أصحاب المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أن جميع أصحاب المخابز غير ممانعين في تطبيق منظومة تحويل الدعم العيني إلى النقدى المشروط، وذلك لأن المنظومة الجديدة ستسمح للمخابز بإنتاج أحجام مختلفة من الخبز لبيعها بأسعار متفاوتة.