الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:19 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| إسرائيل في محنة والإخوان يستغلون الحجر الصحي في تونس

إحصائيات كورونا
إحصائيات كورونا

تمكن الملل من التسلل للأفراد على مستوى العالم بسبب قرارات الحجر الصحي التي فرضت عليهم، والتي تهدف إلى احتواء فيروس كورونا، ليحاولوا كسر القيود، إلا أن السلطات لم تمكنهم من ذلك.

"الطريق" يقدم نشرته التفصيلية اليوم الخميس لأبرز المستجدات حول كورونا في العالم.

الإدعاء العام في عمان

توعد الادّعاء العام العماني، اليوم، القادمين إلى البلاد، تحديدا من سيتعمدوا إخفاء إصابتهم بفيروس كورونا أو أحد الأمراض المعدية، وأكد أن العقوبة سوف تتضمن الحبس سنة مع دفع غرامة تقدر بـ26 ألف دولار.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| إصابات جديدة في الإمارات وكوريا الجنوبية

مسيرات إخوانية مشبوهة

وفي تونس نظمت مجموعات تابعة للإحوان الإرهابية، مسيرات وصفت بـ"المشبوهة"، وكان الهدف منها هو خرق حظر التجوال الذي فرضته الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، وفقا لوكالة الأنباء التونسية.

وتساءلت الوكالة، عن الجهات التي من الممكن أن تكون قد وقفت وراء هذه المسيرات والتي كانت عبارة عن أصوات تكبير ودعاء علاوة على شعارات سياسية.

إسرائيل في محنة

على جانب آخر، أعلنت السلطات الإسرائيلية تسجيل 126 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" منذ ليلة أمس، لترتفع حصيلة المرضى بذلك إلى 2.5 ألف شخص تقريبا، وفقا لما نوهت عنه وكالة "روسيا اليوم".

وأكدت وزارة الصحة أن عدد المصابين بالوباء في البلاد بلغ 2495 شخصا، لا يزال 41 منهم في حالة خطرة، و أن 66 مواطنا قد تعافوا بالكامل من الفيروس، فيما لا تزال حصيلة الضحايا على مستوى خمس حالات وفاة.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| التصويت عن بعد بالكونجرس وشويجو يخضع للفحص

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا، والتي تكشف نسبة المصابين وحالات الوفاة، والمتعافين منه في مختلف دول العالم.