الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سماح أنور ترفض التعليق على أزمتها مع نقابة الصحفيين

سماح أنور
سماح أنور

أثار طلب الفنانة سماح أنور لمعاش والدها الكاتب الصحفي أنور عبد الله جدلًا كبيرًا خلال الأيام الماضية خاصةً بعد تداول منشور يحمل اسمها تطالب فيه نقابة الصحفيين بالمعاش واتهمتهم بالسرقة.

ومن جانبها رفضت الفنانة سماح أنور أن تعلق على الأمر بالسلب أو بالإيجاب، في حين أنه لم يظهر هذا المنشور على صفحتها.

وظهر في المنشور المتداول: "نقابة الصحفيين.. لم نحصل على معاش والدي الكاتب الصحفي الشاعر أنور عبد الله، منذ وفاته 2008.. ولما كلمت الأستاذ محمد عبد القدوس، قاللي أصل مادام محدش طلبه في ساعتها يبقى خلاص كده راح عليكي، ده بجد ولا حقيقي؟".

وجاء أيضًا في المنشور: "عزبة النقابات، نقابة الصحفيين سرقوا معاش أبويا".

ومن جانبه أكد محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين أنه تم دراسة موقف استحقاق الفنانة سماح أنور للمعاش بعد 24 ساعة من تقديمها الطلب بالإضافة إلى التأكيد لها في اتصال هاتفي يتضمن ترحيب النقابة بها.

وعلى هامش الأمر أصدر محمد شبانة بيان أوضح من خلاله أنه تمت دراسة حالة استحقاق الفنانة سماح أنور وشقيقها عن معاش والدها الذي توفى في شهر يوليو منذ 12 عامًا كما أكد على تشكيل لجنة بإشراف حمّاد الرمحي عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة المعاشات .

اقرأ أيضًا: ”سرقوا معاش أبويا”.. سماح أنور تثير الجدل

وأضاف خلال البيان أنه على الفنانة تقديم حالتها الاجتماعية منذ عام 2008 وحتى الآن بجانب شهادة من مصلحة الضرائب بدءً من تاريخ وفاة الوالد عن كل سنة وحتى العام الجاري، وفيما يخص أشرف عبدالله شقيق الفنانة أن استحقاقه للمعاش مرهون بحالته الصحية.