الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إصابته بفيروس كورونا.. أبرز المعلومات عن نجم هوليوود توم هانكس

توم هانكس
توم هانكس

شكل خبر إصابة نجم هولييود الأمريكي بفيروس كورونا صدمة كبيرة للعالم ولمحبي توم هانكس بعد أن أعلن هو بنفسه إصابته بالفيروس القاتل.

توم هانس يعلن إصابته بفيروس كورونا

وغرد توم هانكس عبر حسابه بموقع "تويتر كاتبًا: "أنا وزوجتي في أستراليا حاليا، وخضعنا لاختبارات طبية أظهرت إصابتنا بالفيروس".

وأضاف هانكس: "شعرنا بالتعب قليلا، كما لو كنا مصابين بنزلات البرد وبعض آلام الجسم. كان لدى ريتا بعض القشعريرة. بعض حمى طفيفة جدا... كما هو مطلوب في العالم الآن أجرينا اختبارا لفيروس كورونا، ووجدنا أن (النتيجة) إيجابية".

وفي السطور التالية يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن عبقري السينما العالمية توم هانكس.

ما لا تعرفه عن توم هانكس

ولد توم هانكس في يوليو من عام 1956 بمدينة كونكورد بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتقدم بطلب للتمثيل في أحد المسرحيات ولم يكن حينها لديه أي خبرة وتم قبوله وكانت بدايته الفنية بعدما دعاه مخرج المسرحية للذهاب إلى كليفلاند.

أفلام توم هانكس

أدوار كثيرة برع في تقديمها جعلت منه النجم العبقري والرقم الأصعب في هوليوود، حيث استطاعت أفلامه أن تحطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر.

كانت بدايته مع فيلم "He Knows You're Alone" عام 1980،وتوالت بعدها العديد من الأفلام التي تعتبر علامة هامة في سينما هولييود أبرزها فيلم Cast Away من أبرز أدواره تم عرض الفيلم عام 2000، وفاز به بجائزتي جولدن جلوب والأوسكار لعام 2001 عن دوره في الفيلم.

ومن أشهر أفلامه أيضًا فيلم "Forrest Gump" ، و"Philadelphi" و"big" الذي حصل من خلاله في 1989 لأول مرة على جائزة الأوسكار.

اقرأ أيضًا: عاجل| توم هانكس يعلن إصابته بفيروس كورونا

"toy story" تعتبر علامة فارقة في صناعة أفلام الرسوم المتحركة بوصفه أول فيلم رسوم متحركة طويل يتم إنتاجه بالكامل باستخدام الكمبيوتر، ورُشح لثلاث جوائز أوسكار وجائزتي غولدن غلوب والتي بدأها هانكس في عام 1995.

زوجات توم هانكس

تزوج توم هانكس مرتين خلال حياته، الأولى منسمانثا لويس وكانت صديقته في الجامعة وأنجب منها طفلين ثم انفصل عنها، وتزوج للمرة الثانية من الممثلة والمغنية الأمريكية ريتا ويلسون.