الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

محمد الشناوي: ”أغلقنا صفحة صن داونز.. والحديث عن الوداد سابق لأوانه”

قال محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن مواجهة صن داونز شهدت حالة من التركيز الشديد والاستعداد القوي على المستويين النفسي والفني، وهو ما انعكس على أداء اللاعبين داخل الملعب وعلى النتيجة وحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي.

إغلاق الملف الإفريقي مؤقتًا

وأضاف الشناوي خلال تصريحات صحفية للموقع الرسمي للنادي الأهلي: "انتظرنا مواجهة صن داونز على ملعبه في بريتوريا، خاصة بعد الخسارة أمامه في النسخة الماضية من دوري الأبطال، في مباراة نعتبرها جميعًا للنسيان، بعد أن شهدت حالة من عدم التوفيق غير العادية".

وتابع: "مباراة السبت الماضي ضد صن داونز كانت تحديا خاصا لكل لاعب، وسط حسابات مختلفة، ووفقًا لظروف هذه المباراة التي تم الترتيب لها بشكل جيد على المستوى الإداري بالسفر إلى جنوب إفريقيا مبكرًا، والتعود على الأجواء وتلافي بعض الأشياء التي حدثت الموسم الماضي".

وصرح حارس مرمى الأهلي: "على المستوى الفني درسنا فريق صن داونز بشكل جيد، ومن المؤكد أن مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة، والتي حقق فيها الأهلي الفوز بهدفين دون رد، وسط حضور ودعم جماهيري كبير منح الفريق دوافع كثيرة قبل مباراة العودة، التي شهدت أداءً مميزًا على المستويين الفني والبدني، وكان بإمكان الأهلي تحقيق الفوز بها، ولكن التعادل أمر جيد، والمهم أنه حسم التأهل للمربع الذهبي".

الأهلي والتتويج باللقب المحلي

قال محمد الشناوي في تصريحاته إن مباراة صن داونز صفحة وطويت، والأهم في الفترة الحالية هو التركيز في مباريات الدوري المقبلة، لحسم البطولة المحلية مبكرًا، والتركيز في مباريات إفريقيا، مشددًا على أن جميع اللاعبين تعاهدوا على بذل أقصى الجهد لتكملة المشوار الإفريقي، وصولًا إلى المباراة النهائية والوقوف على منصات التتويج لإسعاد الجماهير".

موقعة الوداد في نصف النهائي

أكد الشناوي أن الوقت مازال مبكرًا للحديث عن مباراتي الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لهما في مايو المقبل، وبما أن مباراة الذهاب في المغرب، بالتأكيد سيكون لها حسابات مختلفة.

واختتم قائد الأهلي بأن رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، هو صاحب القرار الأول والأخير في مشاركة أي لاعب، وفقًا لظروف كل مباراة، ورسائله دائمًا تحفيزية، وأحيانًا يتحدث مع الفريق بأكمله أو مع لاعب معين لإسداء النصائح وتنفيذ التعليمات الفنية، ولكن بشكل عام تركيز فايلر في أرض الملعب من خلال عمله سواء في التدريبات أو المباريات.

علاقة الشناوي بفايلر

كشف محمد الشناوي طبيعة علاقته بالمدير الفني للفريق، قائلًا إنه مثله مثل أي لاعب في الفريق ودائمًا ما يكون حديث فايلر معه للتحفيز، ولكن بشكل عام حواره الدائم كحارس مرمى يكون مع يانكون ميشيل، مدرب الحراس.

وأوضح أنه لم يتلقَّ أي عروض خارجية في يناير الماضي، وأنه ملف مغلق ولا يرغب في الوقوف أمامه للتركيز في المرحلة المهمة الحالية، وفي حالة تلقيه أي عروض سيكون القرار الأول والأخير للنادي مؤكدًا على احترامه للقرار.

واختتم الشناوي تصريحاته مؤكدًا أن الأهلي في حالة من التركيز الشديد في جميع البطولات سواء محليًّا أو قاريًّا، وأن جميع اللاعبين والجهاز الفني هدفهم إسعاد الجماهير من خلال التتويج بالبطولات.