الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كورونا يهدد حسن شاكوش وعمر كمال

حسن شاكوش وعمر كمال
حسن شاكوش وعمر كمال

ما يزال فيروس كورونا خطر يهدد دول العالم أجمع، ومن أكثر القطاعات المتأثرة بهذا المرض هو الوسط الفني والأنشطة الفنية.

حيث تم تاجيل عدد من الحفلات مؤخرًا بسبب الفيروس المنتشر ومنهم حفلات لنجوم عالميين ونجوم من الوطن العربي وآخرهم كان حفلين لمطربي المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش.

حيث تم تأجيل حفلتيهما، اللتان حدد لهما موعدين أمس الجمعة واليوم السبت في دولة تونس، ليتم تحديد موعدا جديدا يومي17 و 18 مارس الجاري، كما تم تأجيل حفل آخر لهما في دولة الإمارات وكان مقررا له يوم 26 مارس.

وجاء تأجيل حفل الإمارات بعد قرار رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بحظر المسافرين المصريين من الدخول إلى الدولة.

ويذكر أيضًا أنه تم تأجيل حفل الفنانة إليسا والذي كان من المقرر له يوم 20 مارس الجاري في العراق.

اقرأ أيضًا: إليسا تواجه أزمة جديدة بسبب فيروس كورونا

وجاء سبب التأجيل في منشور للشركة المنتجة تقول: "نظرًا للتعليمات الصادرة من المؤسسات الصحية والمتضمنة اجراءات وقائية واحترازية تمنع التجمعات وبضمنها الاحتفالات والحفلات الفنية... تقرر تأجيل حفل الفنانة إليسا المقام في اربيل Galaxy Hall إلى تاريخ آخريتم الإعلان عنه لاحقاً".

وفي نفس السياق.. تم تأجيل حفل الفنانة ميريام فارس لفعاليات أول بطولة نسائية للغولف في المملكة العربية السعودية والذي كان من المقرر لها يوم 20 من الشهر الجاري، وكان ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا أيضًا.

وأعلنت إدارة مهرجان "البحر الأحمر السينمائي" الدولي تأجيل أول دورة له والتي كان من المقرر إقامتها في جدة خلال الفترة من 12 وحتى 21 مارس الجاري.

وكان المهرجان يتضمن حفل غنائي للفنان محمد حماقي، ومغني الراب الأمريكي مايكل راي الشهير باسم تايغا.