الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزارة الصحة الفرنسية تحذر المواطنين: ”البوس بيجيب كورونا”

القبلات تنقل مرض كورونا
القبلات تنقل مرض كورونا

حالة من الذعر تنتاب العالم اجمع بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي قدرت بعض الهيئات الصحية في امريكا أنه قد يتسبب في مقتل 65 مليون إنسان في سنة ونصف، لذلك تشدد العديد من الدول من إجراءات الوقاية والحجر الصحي.

وكانت آخر التوجيهات بخصوص الوقاية من فيروس كورونا، هو ما طلبته وزارة الصحة الفرنسية من المواطنين، حيث شددت عليهم بتقليل التقبيل عند السلام لتجنب الإصابة بفيروس كورونا الصيني القاتل الذي يغزو عدد من دول العالم، بحسب ما نشرته "سبوتنيك" الروسية.

كما حظرت فرنسا جميع التجمعات العامة المغلقة في حال كان عدد الحاضرين أكثر من خمسة آلاف شخص، بحسب صحيفة، "تايم".

واعتاد الفرنسيون تقبيل الشخص عند التحية مرتين أو ثلاث مرات، وجاء في بيان الوزارة: "توصي وزارة الصحة بتقليل الاتصالات الاجتماعية ذات الطبيعة الجسدية، هذا ينطبق أيضا على التقبيل"، وحث وزير الصحة، سابقا، أوليفر فيران، على تجنب المصافحة عند التحية للتقليل من احتمال الإصابة بالفيروس التاجي.

وكان للقيود المشددة على التجمعات العامة تأثير فوري، حيث تم تأجيل عرض تجاري كبير يعقد لأربعة أيام في مدينة كان للمستثمرين العقاريين من مارس إلى يونيو.

كما تم إلغاء الماراثون الذي كان من المقرر عقده اليوم الأحد في باريس، والإضافة إلى إلغاء الكرنفال في مدينة آنسي بجبال الألب.

وأعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم السبت، تسجيل 73 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد منذ بداية انتشار الوباء حول العالم أواخر الشهر الماضي.