الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

”التضامن” تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات.. وتكشف عن ”الخدمات المتكاملة” لذوي الإعاقة

صرف المعاشات
صرف المعاشات

قال علاء عبدالعاطي، معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية، إن جميع مستحقات المعاشات متوفرة داخل جميع ماكينات الصرف الآلى التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبريد، وذلك لبدء صرف معاشات شهر مارس 2020 ابتداء من الأحد المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف المعاشات من البنوك اعتبارا من الاثنين المقبل وذلك بسبب ارتفاع قائمة الصرف.

 

وأكد "عبدالعاطي" في تصريح خاص لـ"الطريق" أن عدد القائمين بصرف المعاشات من خلال منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها يزيد عن 3.39 مليون قائم بالصرف، وعدد القائمين بصرف المعاشات من خلال هيئة البريد وبنك ناصر 6.021 مليون، فى حين يتم صرف 4.42 مليار جنيه من البنوك لما يزيد عن 1.65 مليون قائم بالصرف.

 

اقرأ أيضا: عاجل| ارتفاع أسعار الذهب اليوم السبت 29 فبراير 2020

 

وأوضح معاون وزير التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية، أنه تم فتح باب التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص من ذوي الإعاقة، وتشمل "الشلل الدماغي، والشلل الرباعي، والنصفي الطولي أو السفلي، وضمور العضلات، وتيبس المفاصل في أطراف متعددة، والإعاقات المتعددة، والبتر متعدد الأطراف، وفقد البصر التام، وفقد السمع التام، ومتلازمة داون، وصغر أو كبر حجم الراس Hydrocephalus or Microcephaly، وطيف التوحد - ذوي القزامة (140 سم فأقل بعد سن البلوغ)، والجذام".

 

وفي نفس السياق أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية، انه يجرى حاليا التواصل مع كافة ذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك لسرعة تسجيلهم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة (Moss.gov.eg).