الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فلانتينو والاختيار.. شاهد القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2020

مسلسلات رمضان 2020
مسلسلات رمضان 2020

يشهد السباق الرمضاني لعام 2020 منافسة قوية بين كبار النجوم على الشاشة المصرية، حيث يعود عدد من الفنانين من خلال هذا الموسم للدراما، ويغيب آخرين لعدة أسباب.

ويخرج عدد من الفنانين من الماراثون الرمضاني لعدة أسباب منهم ضيق الوقت، وانشغال بعضهم بالسينما، بجانب غياب فنانين آخرين عن الموسم.

ويتنافس خلال رمضان المقبل أكثر من 28 مسلسلًا يتنوع في النوع بين الأكشن والتاريخي والدراما والرومانسية والكوميديا بجانب الغموض والمخابراتية.

وأصبح مسلسل الزعيم عادل إمام هو الوحيد الجاهز للعرض بعد انتهاء عمليات المونتاج والمكساج الخاصة به تحت قيادة المخرج رامي إمام.

يرصد "الطريق" القائمة الكاملة للمسلسلات موسم رمضان ٢٠٢٠:

فلانتينو

انتهى صناع مسلسل "فلانتينو" بنسبة كبيرة من عمليات المونتاج والمكساج، بعد أن تأجل عرض المسلسل من العام الماضي.

"فلانتينو" من بطولة عادل إمام، وداليا البحيري، ودلال عبد العزيز، ورانيا محمود ياسين، ووفاء صادق، وسليمان عيد، وحمدي الميرغني، ومحمد كيلاني، وأحمد فريد، وهدى المفتي وغيرهم من الفنانين، والمسلسل من إخراج رامي إمام وتأليف أيمن بهجت قمر.

الفتوة

يقدم الفنان ياسر جلال الصراع بين الخير والشرهذا العام بعد نجاحه خلال السنتين الماضيتين بالدراما، وتدور أحداث المسلسل خلال الفترة الزمنية للفتوات.

"الفتوة" من بطولة ياسر جلال، وأحمد خليل، ودياب، ومي عمر، ومها نصار، ، ورياض الخولي، وعزوز عادل، وهنادي مهنى، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

البرنس

يواصل الفنان محمد رمضان تصوير مشاهد مسلسله "البرنس" في ظل العديد من المشاكل التي تواجهه، منها إطلاق هاشتاج لمقاطعته.

"البرنس" من بطولة محمد رمضان، ونجلاء بدر، وأحمد داش، وصفاء الطوخي، وأحمد زاهر، وروجينا، وعبد الرحمن أبو زهرة، وأحمد وفيق، وريم سامي، وبدرية طلبة، ونور، وسلوى عثمان، وغيرهم.

النهاية

يمثل مسلسل "النهاية" عودة قوية للفنان يوسف الشريف لدراما رمضان بعد غياب سنوات، حيث يعود لتقديم شكل جديد ينتمي أكثر للجرافيك، حيث تدور أحداث المسلسل حول كره بطل العمل للتكنولوجيا السريعة خاصة في ظل عمله مهندس تكنولوجي.

"النهاية" من بطولة يوسف الشريف، وسهر الصايغ، وعمرو عبد الجليل، وناهد السباعي، وغيرهم، والمسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، وﺇﺧﺮاﺝ ياسر سامي.

الاختيار

يجسد الفنان أمير كرارة هذا العام شخصية الشهيد أحمد صابر المنسي وهو قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد بكمين "مربع البرث" في مدينة رفح وكان ذلك عام 2017.

"الاختيار" من بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي ، وآسر ياسين، ومحمود حافظ، ودينا فؤاد، وغيرهم من ضيوف الشرف، والمسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

ونحب تاني ليه

تدخل الفنانة ياسمين عبد العزيز المنافسة الرمضانية لعام 2020 من خلال مسلسل "ونحب تاني ليه"، ليعد هذا المسلسل ثاني بطولة مطلقة للفنانة بعد "لأخر نفس" الذي تم عرضه العام الماضي.

"ونحب تاني ليه" من بطولة ياسمين عبد العزيز، وسمر مرسي، وليلى عز العرب، وكريم فهمي، وسوسن بدر، وشريف منير، وإسلام جمال وغيرهم، والمسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

فرصة ثانية

تواصل الفنانة ياسمين صبري تصوير مشاهدها في مسلسل "فرصة ثانية" الذي يعد ثاني بطولة مطلقة لها من بعد نجاح مسلسل "حكايتي" الذي تم عرضه رمضان 2019.

"فرصة ثانية" من بطولة ياسمين صبري، ونهال عنبر، وأيتن عامر، وهبة مجدي، وأحمد مجدي، ودياب، والمسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقص عادل.

سيف الله - خالد بن الوليد

لأول مرة يقدم الفنان عمرو يوسف الدور التاريخي من خلال مسلسل "سيف الله" الذي يشارك به ضمن السباق الرمضاني المقبل، ويعد المسلسل الأضخم إنتاجًا من بين المسلسلات في الميزانية والديكورات .

"سيف الله" من بطولة عمرو يوسف، وبيومي فؤاد، ومنذر رياحنة، وحمدي الوزير، ونشوى مصطفى، وأوس أوس، ورانيا محمود ياسين، والمسلسل من تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

هجمة مرتدة

يشارك الفنان أحمد عز في رمضان 2020 من خلال مسلسل "هجمة مرتدة" الذي ينتمي للنوعية المخابراتية.

"هجمة مرتدة" من بطولة أحمد عز، وهشام سليم، وهند صبري، و صلاح عبد الله، وخالد أنور، ومحمود البزاوي، ومحمد جمعة، وأحمد فؤاد سليم، ومايان السيد والمسلسل من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد علاء.

تقاطع طرق

عادت الفنانة منى زكي لدراما رمضان بعد غياب لسنوات من خلال مسلسل "تقاطع طرق" الذي تواصل تصويره حاليًا وينتمي لنوعية الغموض.

"تقاطع طرق" من بطولة منى زكي، ومحمد ممدوح، وسيد رجب، ومحمد فراج، والمسلسل من تأليف وإخراج تامر محسن.

لما كنا صغيرين

تقدم الفنانة ريهام حجاج ثاني بطولة درامية مطلقة لها من خلال مسلسل "لما كنا صغيرين"، والذي سيتم عرضه في رمضان 2020 بالرغم من الكشف عنه في وقت متأخر.

"لما كنا صغيرين" من بطولة خالد النبوي، وريهام حجاج، ومحمود حميدة، وكريم قاسم، ونبيل عيسى، ونسرين أمين، ومحمود حافظ والمسلسل من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي.

تيمون وبومبا

يشارك الفنان أكرم حسني والفنان أحمد فهمي من خلال مسلسل "تيمون وبومبا" الذي ينتمي لنوعية الحلقات المتصلة المنفصلة.

"تيمون وبومبا" من بطولة أحمد فهمي، وبيومي فؤاد، وأكرم حسني، وغيرهم والمسلسل من سيناريو وحوار أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

لعبة النسيان

للمرة الثالثة تشارك دينا الشربيني في السباق الرمضاني بمسلسل "لعبة النسيان" المأخوذ من فورمات إيطالي، وينتمي المسلسل لنوعية الدراما الاجتماعية.

"لعبة النسيان" من بطولة دينا الشربيني، وإنجى المقدم، وأحمد السعدنى، وهنا شيحة، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، والمسلسل من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة.

100 وش

تشارك الفنانة نيللي كريم برفقة آسر ياسين في مسلسل "بـ 100 وش"، الذي تغير اسمه من "النصابين" وذلك بعد تأجيله من العام الماضي.

"100 وش" من بطولة نيللي كريم، وآسر ياسين، والمسلسل من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبو ذكري.

ليالينا

يواصل أبطال مسلسل "ليالينا" تصويره استعدادا لعرضه في رمضان 2020 وتدورأحداثه في فترة الثمانينات.

ويجمع المسلسل كلا من إياد نصار، وغادة عادل، وخالد الصاوي، ورنا رئيس، وصابرين، وميدو عادل، وهاجرالشرنوبي، ومنة عرفة.

وصل أمانة

في أول عمل يجمع نجمي مسرح مصر وهما مصطفى خاطر وعلي ربيع، يدخل "وصل أمانة" المنافسة الرمضانية.

"وصل أمانة" من تأليف فاروق هاشم، ومصطفى عمر ومن إخراج معتز التوني.

اختراق 2

يشارك الفنان أحمد عيد في رمضان 2020 من خلال مسلسله الجديد "اختراق2" والذي يعتمد على التشويق والإثارة.

"اختراق 2" من بطولة طلال السدر، ومى سليم، وأحمد عيد، ونضال نجم، ومها منصور، وحسن عيد، وغيرهم والمسلسل من تأليف محمود حمدان وإخراج أحمد حسن.

القاهرة كابول

يجتمع مجموعة من الفنانين الكبار في بطولة مسلسل "القاهرة كابول" الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي بوليسي.

"القاهرة كابول" من بطولة حنان مطاوع، وفتحي عبد الوهاب، وطارق لطفي، وخالد الصاوي، وشيرين، ونبيل الحلفاوي، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي.

سلطانة المعز

تنافس الفنانة غادة عبد الرازق مجددًا من خلال مسلسها الجديد "سلطانة المعز" الذي تدور أحداثه في إطار شعبي.

"سلطانة المعز" من بطولة شريف منير، ومحمود البزاوي، وعمرو عبد الجليل، والمسلسل من تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير.

حب عمري

يواصل الفنان هيثم شاكر تصوير مشاهد أول مسلسل من بطولته والذي يحمل اسم "حب عمري".

"حب عمري" من بطولة هيثم شاكر، وأحمد كرارة، ومي القاضي، ومنة فضالي، وسهر الصايغ، والمسلسل من تأليف فداء الشندويلي وإخراج عبد العزيز حشاد.

نساء من ذهب

لأول مرة يجتمع النجمتان نبيلة عبيد ونادية الجندي في بطولة مسلسل، ويحمل اسم "نساء من ذهب" ويدور حول أربعة سيدات.

المسلسل من إنتاج صادق الصباح، وإخراج وائل إحسان ومن بطولة نادية الجندي، وهالة فاخر، وسميحة أيوب، ونبيلة عبيد، مجموعة من ضيوف الشرف مثل روجينا، ومصطفى أبو سريع، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وغيرهم.

دهب عيرة

بعد غيابها العام الماضي، تعود الفنانة يسرا للسباق الرمضاني من خلال مسلسل "دهب عيرة" الذي تدور أحداثه حول المشاكل الأسرية.

"دهب عيرة" من بطولة يسرا، وبيومي فؤاد، وحلا شيحة، وجومانا مراد، وخالد سرحان، وخالد أنور، وهنادي مهنى، والمسلسل من تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.

اثنين في الصندوق

يشارك الفنان حمدي ميرغني في السباق الرمضاني بمسلسل رومانسي كوميدي يحمل اسم "اتنين في الصندوق"، ويشاركه في بطولته كلا من أوس أوس، وبيومي فؤاد، ورحاب الجمل، وهايدي رفعت، وغيرهم والمسلسل من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى.

اقرأ أيضًا: باسل خياط يدخل السباق الرمضاني بـ”النحات” مع أمل بشوشة

أسود فاتح

تخوض هيفاء وهبي السباق الرمضاني العام الجاري بمسلسل "أسود فاتح" الذي تواصل تصويره حاليًا في لبنان بصحبة عدد من الفنانين مثل شريف سلامة، وصبري فواز.

والمسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج كريم العدل.

ولاد إمبابة

يواصل فريق عمل مسلسل "ولاد إمبابة" التصوير للعمل الذي ينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية الشعبية.

"ولاد إمبابة" من بطولة سمير غانم، وأحمد شيبة، وفريدة سيف النصر، وسعد الصغير، ونادر أبو الليف، وشمس، ونجوم المهرجانات أوكا وأورتيجا، وغيرهم، والمسلسل من تأليف أيمن بكري.