الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: التدخل الروسي في انتخابات أمريكا وتوصية مصر وأضرار كورونا

صحف العالم
صحف العالم

تنوعت القضايا والأحداث التي تناولتها مختلف الصحف على مستوى العالم، حيث أبرزت الانتخابات الأمريكية وفيروس كورونا والأهم تمكن مصر من احتلال الصدارة سياحيا

قدرات شركة ميرسك

حذرت شركة ميرسك، التي تعد أكبر شركة نقل حاويات فى العالم من بداية ضعيفة للغاية لهذا العام على حد وصفها، والسبب هو فيروس كورونا، لأنه سيؤدي لبقاء المصانع في الصين مغلقة، وهو ما سيؤدي لتراجع الطلب على نقل البضائع وفقا لما نوهت عنه شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ووفقا للشبكة الأمريكية، فقد ألغت شركة السفن الدنماركية أكثر من 50 رحلة من وإلى آسيا منذ مد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة بسبب انتشار كورونا القاتل، مع الإشارة في تقرير الأرباح إلى أنه من المتوقع خفض أسعار الشحن بسبب تراجع الطلب.

سي إن إن

ونقلت "سي إن إن" أبرز ما قاله الرئيس التنفيذى سورين سكو، حيث قال: "إننا نقدر أن المصانع في الصين تعمل بنسبة تتراوح بين 50% و60% من الطاقة الإنتاجية"، وقالت ميرسك: إنها "تتوقع أرباحًا تبلغ نحو 5.5 مليار دولار هذا العام وهو ما يقل بنحو 5% عن توقعات المحللين.

روسيا والانتخابات الأمريكية

من جانبها نوهت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن شيلبي بيرسون كبير مسئولي أمن الانتخابات في الاستخبارات الأمريكية، وجَه تحذيرًا للمشرعين من أن الاستخبارات الروسية تتخذ خطوات، لكي تتدخل في الانتخابات الرئاسية 2020 لدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للفوز بولاية ثانية.

ونشرت الصحيفة الأمريكية الخطوط العريضة للتدخلات الروسية، والتي تتضمن تسليح وسائل التواصل الاجتماعي والقرصنة والهجمات على البنية التحتية للانتخابات، مع الإشارة إلى أن روسيا تحاول إثارة العديد من الأسئلة التي تشكك في نزاهة العملية الانتخابية في الولايات المتحدة بجانب دعمها لترامب.

نيويورك تايمز

مميزات مرسى علم

ومن أمريكا إلى مصر، حيث تمكن شاطيء مرسى علم، بأن يلفت انتباه موقع "لونلي بلانت" الأمريكي، حيث تحدث عن الكائنات البحرية، واصفا إياها "بأكثر من رائعة"، وأنه من الممكن التجول ببساطة من الرمال إلى المناطق الضحلة باستخدام نضارة البحر وأنبوبة التنفس للاستمتاع بتجربة بحرية مذهلة.

وحسب الموقع الأمريكي، يحتل "مرسى علم" المركز السابع في قائمة تشمل أفضل الشواطئ في العالم للاستمتاع بتجربة بحرية لا تنسى من السباحة مع "أسماك المانتا" في أستراليا إلى أسماك قرش الحوت في موزمبيق، للدوجنج في مرسى علم.

مرسى علم

توصية مصر

أما صحيفة التايمز، فقد تناولت الدعوة التي وجهها زاهى حواس وزير السياحة الأسبق، إلى إسبانيا بضرورة إعادة معبد مصري قديم يوجد في مدريد، حال عدم تمكنها من رعايته، مؤكدا أن المتحف "أثر" عمره ألفي عام، وتم بناؤه في صعيد مصر، وهو الآن يعتبر من أهم المعالم السياحية التي تقع وسط مدريد.
صحيفة تايمز


ونقلت الصحيفة عن حواس قوله: "في العقود الأخيرة ، تعرض المعبد لوضع لم يتعرض له منذ منذ أكثر من 2000 عام.. إنه يعاني من الطقس القاسي في مدريد.. إذا لم تتم تغطيته وحمايته، فيجب إعادة المعبد إلى بلده الأصلي".

كورونا والرابطة الدولية للنقل الجوي

في حين تناولت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، توقعات الرابطة الدولية للنقل الجوى والمعروفة بـ IATA، حيث أفادت أن فيروس كورونا يولد أكثر من 27 مليار يورو لشركات الطيران حول العالم، موضحة أن 95% من شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ تعاني من هذا التأثير السلبي، والتي ستتحمل الصين 43.75% من الخسائر المحققة.

فايننشال تايمز

ويقدر اتحاد النقل الجوي الدولي، أن فيروس كورونا سيتسبب في انخفاض الطلب العالمي بنسبة 0.6% عام 2020، مقارنة بالعام السابق، بينما سينخفض في آسيا بنسبة 8.2%.

موضوعات متعلقة